X
وفد نواب إيراني يلتقي ممثل "«حماس" في طهران

الجمعة :2017-09-08 15:45:58
وفد نواب إيراني يلتقي ممثل حماس في طهران

التقى وفد من لجنة الصداقة البرلمانية الإيرانية الفلسطينية بالدكتور خالد القدومي ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران.

وزار هذا الوفد برئاسة النائب أمير خجسته مكتب حركة "حماس" في العاصمة الإيرانية، حاملا تحيات رئيس البرلمان الإيراني د. علي لاريجاني لحركة حماسوتهانيه للرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة حماس.

وأكد رئيس الوفد النائب أمير خجستة على أهمية القضية الفلسطينية للجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبارها القضية الأولى للعالم الإسلامي، معلنا عن استعداد لجنة الصداقة البرلمانية الإيرانية الفلسطينية تقديم كافة أنواع الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال إن إيران أثبتت فعلا أنها لا تألوا جهدا في دعم فلسطين وشعبها، وفي هذا السياق تسعى اللجنة إلى تعزيز دور لجان الصداقة البرلمانية في برلمانات العالم في دعم القضية الفلسطينية.

وشدد خجستة على أهمية الوحدة بين الفصائل الفلسطينية كعنصر مهم في الانتصار على الصهاينة المحتلين، مصرحا أن الوحدة والمقاومة هي سبيل النجاة الوحيد للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، رحب د. خالد القدومي ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في طهران بزيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية الإيرانية الفلسطينية لمكتب الحركة، ووضع الوفد في صورة آخر الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية والقدس.

وأكد القدومي أن لجان الصداقة يجب أن تكون حلقة وصل بين الشعبين الفلسطيني والإيراني، مشيدا بالدعم الإيراني للقضية الفلسطينية.

وقال ممثل "حماس" في طهران إن القضية الفلسطينية هي قضية شعب يتشدق الحرية والتحرر من الاحتلال الصهيوني، وذلك حق كفلته جميع الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية.

وأضاف القدومي أننا نواجه عدوا مشتركا باسم الاحتلال الذي يهدد أمن واستقرار الشعبين الفلسطيني والإيراني.

جدير بالذكر أن الطرفان اتفقا في اللقاء على إنجاز أعمال وفعاليات مشتركة لدعم القضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة، وخاصة على صعيد البرلمانات.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت