X
السلطة تتمادي في قمع الحريات .. والتهم تلاحق الناشط عيسى عمرو

الجمعة :2017-09-08 15:55:52
السلطة تتمادي في قمع الحريات  والتهم تلاحق الناشط عيسى عمرو
ميلاد - متابعة خاصة
أصدرت نيابة الخليل قراراً بتمديد توقيف الناشط عيسى عمرو من قبل المحكمة 4 أيام جديدة .
 
وقال فريد الأطرش من اللجنة المستقلة لحقوق الانسان عبر صفحته علي فيس بوك ٬ نحن الآن في مبنى العدالة في الخليل ٬حيث تم توجيه تهمة جديدة للناشط عيسى عمرو وهي "تهديد النظام العام" خلافا للمادة 20 من قانون الجرائم الالكترونية على خلفية كتاباته على الفيس بوك  ، بعد أن كانت قد وجهت له تهمة "إطالة اللسان وإثارة النعرات" استنادا لقانون العقوبات الأردني رقم 16 لعام 1960 الساري المفعول في الضفة الغربية .
 
وأفاد عيسى في التحقيق أمام النيابة الذي حضرته مؤسسات الهيئة والحق والضمير لحقوق الانسان انه ما زال مضرب عن الطعام والعلاج ، وأنه محتجز في زنزانة عبارة عن مرحاض وأنه موقوف في ظروف معيشية سيئة ، وأنه تعرض للكم من أحد أفراد جهاز الأمن الوقائي وهدده بالقتل .
 
وفي سابقة غريبة أعلن القاضي قراراً بأن المحكمة سرية ومنع ممثلي المؤسسات الدولية وممثل مؤسسة الحق من الحضور وكذلك الصحفيين من دخول مبنى المحكمة والتصوير بينما سمح لأفراد الأجهزة الأمنية بالحضور .

من جهتها انتقدت منظمة العفو الدولية اعتقال الأجهزة الأمنية للناشط السياسي ومنسق شباب ضد الاستيطان في مدينة الخليل عيسى عمرو.

وقالت "مجدالينا مغربي"، نائبة المديرة الإقليمية للشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية في بيان إن ما "يثير الاستهجان هو اعتقال أحد المدافعين البارزين عن حقوق الإنسان لمجرد إبداء رأيه على الإنترنت".

وأضافت "لا ينبغي أن يكون انتقاد السلطات جريمة جنائية، فاعتقال عيسى عمرو هو أحدث دليل على أن السلطات الفلسطينية مصممة على مواصلة حملتها القمعية ضد حرية التعبير ".

وتنشط حركة "شباب ضد الاستيطان" في الخليل، حيث يعيش أكثر من 500 مستوطن في جيب تحت حماية أمنية مشددة من جيش الاحتلال .

وانتقد عمرو السبت في منشور على صفحته على موقع فيسبوك قيام الأجهزة الأمنية باعتقال الصحافي ايمن القواسمي من الخليل، ما ادى الى اعتقاله.

ويخضع عمرو ايضا حاليا لمحاكمة منفصلة أمام محكمة عسكرية اسرائيلية في 18 تهمة مختلفة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت