الخطوط الفلسطينية : انتهاء ترتيبات وصول حجاج قطاع غزة الى مطار القاهرة مساء اليوم

الأحد :2017-09-10 10:34:26
الخطوط الفلسطينية  انتها ترتيبات وصول حجاج قطاع غزة الى مطار القاهرة مسا اليوم

أعلن المدير الإقليمي للخطوط الجوية الفلسطينية المهندس حاتم أبو ريدة، عن انتهاء كافة الترتيبات لاستقبال حجاج المحافظات الجنوبية في مطار القاهرة الدولي ومنه الى معبر رفح البري لوصولهم إلى قطاع غزة، وذلك بعد انتهاء أداء مناسك الحج.

وقال أبو ريدة في تصريح لـ”وفا” اليوم الأحد، إن هناك تعليمات واضحة من وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، ببذل كل ما نستطيع لتقديم المساعدة وتسهيل إجراءات وصول الحجاج الغزيين القادمين من الديار الحجازية، والذين سيبدأ وصولهم مساء اليوم، من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة الى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم الى معبر رفح البري.

وأوضح أن شركة مصر للطيران ستقوم اليوم بتنظيم جسر جوى لنقل 2900 حاج وحاجة من المدينة المنورة الى القاهرة، مشيرا إلى أن الجسر الجوي سيستمر لمدة 4 أيام متتالية، بواقع ثلاث رحلات يوميا، على أن تقل كل رحلة 266 حاجا.

وأضاف أنه سيتم استخدام طائرات “إيرباص 330” في عملية نقل الحجاج الى القاهرة، وأن شركة “مكسيم” للنقل البري ستتولى نقل الحجاج الى معبر رفح البري ومنه الى قطاع غزة، مشيرا إلى أن الخطوط الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، خصصتا طاقمين لاستقبال الحجاج الغزيين في مطار القاهرة الدولي لمساعدتهم في التأكد من تأمين أمتعتهم وصعودهم الى الحافلات التي ستقلّهم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأشاد أبو ريدة بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج الفلسطينيين، خاصة وزارة الطيران المدني، وشركة مصر للطيران، بالإضافة الى كافة الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة الدولي، ومعبر رفح البري، للتعاون الوثيق والدؤوب في عملية الحفاظ على أمن الحجاج وتسهيل وصولهم الى ذويهم في قطاع غزة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت