X
الرئيس عباس يجمد تحويل الميزانيات إلى نادي الأسير الفلسطيني

الأحد :2017-09-10 10:49:11
الرئيس عباس يجمد تحويل الميزانيات إلى نادي الأسير الفلسطيني

نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر فلسطينية موثوقة قولها، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمر بتجميد الميزانيات التي تحولها السلطة الفلسطينية إلى نادي الأسير الفلسطيني، الذي يزود الدفاع القانوني والتدريب المهني للأسرى الفلسطينيين.

وقالت مصادر مطلعة على التفاصيل، بما في ذلك مصادر في نادي الأسير، لموقع "هآرتس" ان السلطة اوقفت تحويل الأموال قبل عدة أسابيع، لكن النادي لم يتسلم بلاغا رسميا حتى الان.

ولم يرد مدير النادي قدورة فارس على توجه "هآرتس" وقال ان هناك قرار بعدم مناقشة هذا الأمر في وسائل الاعلام. وقال احد النشطاء المركزيين ان المقصود قرار سياسي بوقف نشاط النادي.

 

وحسب تقدير النادي فقد تم اتخاذ القرار على خلفية الضغط الامريكي والاسرائيلي على السلطة في كل ما يتعلق بدفع المخصصات للأسرى الفلسطينيين ومساعدتهم.

ويعتقد نادي الأسير بأن هذا القرار ناجم عن التوترات في المجتمع الفلسطيني في اعقاب اضراب اسرى فتح في السجون الاسرائيلية قبل عدة أشهر، وخاصة تأثير مروان البرغوثي على الاضراب.

وحسب هارتس فان رجال نادي الأسير، بالتعاون مع رجال البرغوثي، دفعوا باتجاه تصعيد الاحتجاج، الذي تم تفسيره كتحدي للقيادة الفلسطينية الحالية موضحة ان الكثيرين من نشطاء النادي، بما في ذلك مديره يتماثلون مع البرغوثي.

ويعمل نادي الأسير كجمعية مسجلة حسب القانون الفلسطيني، ويتمتع بميزانية من السلطة الى جانب تبرعات محلية صغيرة ومصادر دخل اخرى.

ومن بين نشاطاته تفعيل كلية لتأهيل الأسرى المحررين وتمويل الدفاع عنهم في المحاكم. ولا يتحمل النادي عبء المخصصات التي تدفع للأسرى، ذلك ان من يتولى الأمر هو الصندوق القومي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير.

ويقول نادي الاسير للصحيفة  بأن تجميد الميزانية من جانب السلطة سيمس بعمل النادي ويمكن ان يقود الى اغلاقه والمسألة البالغة الأهمية الان بالنسبة لهم، هي من سيتسلم المسؤولية عن تمثيل الأسرى في المحاكم الاسرائيلية.

وقال ناشط مركزي في النادي للصحيفة "نأمل من السلطة الفلسطينية، وبشكل خاص من الرئيس ابو مازن، ان يرجع الى رشده ولا يواصل هذه السياسة من اجل استرضاء الولايات المتحدة واسرائيل، من جهة، والانتقام من قادة نادي الأسير على خلفية صراعات داخلية، من جهة اخرى".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت