X
هل قطعت “الأونروا” فعلاً الكابونات عن عدد من اللاجئين بغزة؟!

الأحد :2017-09-10 14:55:18
هل قطعت الأونروا فعلا الكابونات عن عدد من اللاجئين بغزة

نفى رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا“عاصم أبو شاويش ،اليوم الأحد، الأنباء المتداولة حول قيامها بتقليص “الكابونات الغذائية” عن عدد من الأسر وقطعها عن أخرى في قطاع غزة.

 

وأكد أبو شاويش أنه لا يوجد أي تغيير على واقع تقديم الخدمات فيما بتعلق “بالكابونات الغذائية” ولا يوجد شيء سيئ له علاقة بقطع الكابونات الغذائية أو تقليصها، موضحاً أن منهجية عمل دائرة الخدمات تقوم على تقييم الأسر كل عامين وتعطي نتائج شمولية إذا ما كان وضع الأسرة قد تأزم أو تحسن.

وأوضح أن التقييم قد يكون في مصلحة الأسر، فهناك أسر ستصنف بأنها فقيرة وقد زاد عدد أفراد أسرتها، وأخرى أشد فقراً وقد تكون هناك أسر قد تحسن وضعها المادي.

وأشار إلى أن “الأونروا” تقوم بتوزيع مساعدات غذائية “كابونات” لحوالي 994 ألف لاجئ فلسطيني من أصل مليون و193 ألف أسرة لاجئة، أي ما يعادل نصف عدد السكان في قطاع غزة.

في السياق بين أبو شاويش، أنه في ظل محدودية المساعدات المقدمة لـ”الأونروا” إلا أن المساعدات الغذائية على رأس أولوياتها ولم يتم المساس بها، مشيراً إلى أن وكالة الغوث ليس لديها قوائم انتظار للفقراء لتوزيع المساعدات عليها بعد عدة أشهر، حيث أنه يتم توزيع المساعدات الغذائية فوراً بعد تحديد مستوى فقر الأسر في الدورة اللاحقة.

يذكر أن عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي ومواطنين تداولوا أنباء حول قيام “الأونروا” بتقليص المساعدات الغذائية عن عدد من الأسر في قطاع غزة، وقطعها عن أسر أخرى بحجة تحسن وضعها المادي وخروجها من دائرة الفقر.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت