X
أبو حسنة: الأونروا تقدم مساعدات غذائية لمليون لاجئ في غزة

الأحد :2017-09-10 21:11:28
أبو حسنة الأونروا تقدم مساعدات غذائية لمليون لاجئ في غزة

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" عدنان أبو حسنة، على أن "الأونروا" تقدم مساعدات غذائية لمليون لاجئ فلسطيني في قطاع غزة.

وقال في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن "الأونروا" تقوم بعملية تقييم لوضع الأسر المحتاجة كل عامين للوقوف على وضعها من حيث تحسنه أو ازدياد فقرها أو انضمام أسر جديدة لقائمة المستحقين، وقال، "نقدم الآن مساعدات غذائية لما يقرب من مليون لاجئ فلسطيني وهو رقم قياسي غير مسبوق منذ عشرات السنين".

وأوضح أن عدد الذين كانوا يستلمون مساعدات غذائية من "الأونروا" في عام 2000 كان 80 ألف واليوم نقدم مساعدات لمليون لاجئ أي  12 ضعفا تقريبا، وأنه رغم العجز في ميزانية "الأونروا" العامة والذي يبلغ 125 مليون دولار، إلا أنها تواصل بفاعلية تقديم خدماتها من صحة وتعليم وإغاثة وقروض وبرامج دعم نفسي يستفيد منها كافة اللاجئين في القطاع.

من جهة أخرى، قالت "الأونروا" في بيان صحفي، إنها ترى التعليم، أكبر استثمار في الكرامة والتنمية البشرية وهو مصدر استقرار للاجئين الفلسطينيين.

ويعتبر، برنامج التعليم في "الأونروا" في غزة، وفق تقرير الوضع الطارئ للمنظمة الدولية، أكبر برنامج بالرغم من الوضع الهش والنقص في البنى التحتية وفي ظل وجود القيود التمويلية.

وبينت أن  توفير التعليم الأساسي الجيد والمنصف والشامل، يعد أحد النتائج الاستراتيجية لـ"الأونروا"، كما هو محدد في الاستراتيجية المتوسطة الأجل الحالية 2016-2021.

وفي أوقات الطوارئ، يوفر التعليم الحماية الجسدية والنفسية والذهنية ويحافظ على الأرواح ويشكل عنصراً رئيسياً في استراتيجيات حماية الطفل.

ولفت البيان إلى أنه من خلال برنامج التعليم، تُسهم "الأونروا" في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وخصوصاً الهدف رقم 3 والذي يدعو إلى ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة للجميع.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت