الأحمد: جاهزون لصفقة سلام تاريخية تقوم على قاعدة حل الدولتين وانهاء الاحتلال

الإثنين :2017-09-11 18:38:23
الأحمد جاهزون لصفقة سلام تاريخية تقوم على قاعدة حل الدولتين وانها الاحتلال

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ما يشاع حول حل اقليمي، وتوزيع وظيفي بين دول المنطقة انها مسائل مرفوضة جملة وتفصيلا.

وقال الاحمد في حديث متلفز:" نحن جاهزون لصفقة سلام تاريخية تقوم على قاعدة حل الدولتين، بإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وأوضح أن مواصفات الصفقة التاريخية لدى الجانب الفلسطيني، هي: إنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي المحتلة في الرابع من حزيران عام 1967، والقدس الشرقية عاصمتها، وحل قضية اللاجئين، وفق قرارات الشرعية الدولية، وعلى أساس ما جاء في مبادرة السلام العربية.

وفيما يتعلق بقرار انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، قال  الاحمد ،"قرار انعقاد المجلس الوطني قائم، ولا رجعة عنه"، مشيراً إلى استمرار الاتصالات واستكمال المشاورات.

وأضاف الأحمد "  الاتصالات مستمرة، ولدينا برنامج حافل من اللقاءات بين الفصائل في الأيام المقبلة، لانضاج الاتفاق بشكله النهائي، مؤكداً استمرار المشاورات على المستوى الداخلي والخارجي، لافتاً إلى لقاءات سوف تعقد مرة أخرى في بيروت".

وحول موعد انعقاد المؤتمر، قال الأحمد:" نحن نقترح الموعد على اللجنة التنفيذية كونها صاحبة قرار ترسل اقتراحها للرئيس بعد عودته من الأمم المتحدة".

وحول الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين، اوضح ان محاولة حكومة الاحتلال  العمل على إحياء الادارة المدينة بالطريقة التي بدأت اتباعها عبر منح المستوطنات حكما بلديا، يأتي في إطار السياسة التي يتبعها نتنياهو، وحكومة اليمين لخلط الأوراق، وعرقلة الجهود.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت