X
روسيا: حل أزمة كوريا ليس بالعقوبات ولا بد من حل سياسي

الثلاثاء :2017-09-12 08:47:33
روسيا حل أزمة كوريا ليس بالعقوبات ولا بد من حل سياسي

 قال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبنزيا، بأن روسيا ستصر على أن تنظر مجلس الأمن الدولي في مبادرة موسكو وبكين حول كوريا الشمالية.

وأضاف ممثل روسيا بالمجلس أن بلاده دعت جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على بذل الجهود لإيجاد سبل للتسوية السياسية والدبلوماسية للوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد نيبنزيا عقب تبني مجلس الأمن الدولي قرارات جديدة حول كوريا الشمالية: "إبعاد خطر التهديد المتزايد من شبه الجزيرة الكورية، ليس فقط بالعقوبات الجديدة بل بالطرق السياسية فقط. وبالتحديد هذا النهج الذي طرحته روسيا والصين في البيان المشترك (خارطة الطريق) للتحرك المرحلي للتسوية.

ودعا ممثل روسيا جميع أعضاء الأمم المتحدة إلى بذل جهود لإيجاد سبيل لتسوية سياسية ودبلوماسية للوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وقال نيبنزيا: "ندعو جميع أعضاء مجلس الأمن وجميع أعضاء الأمم المتحدة إلى بذل جهود ملموسة، لا بالكلام بل بالأفعال، لإيجاد تسوية سياسية ودبلوماسية لمشكلة شبه الجزيرة الكورية".

وتبنى مجلس الأمن الدول مساء الاثنين بتوقيت نيويورك، ليلة الثلاثاء بتوقيت موسكو قرارا جماعيا يحمل الرقم 2375 لفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت