" البرلمان المصري ": نتمنى التزام "حماس" بتعهداتها بعد لقاء القاهرة

الثلاثاء :2017-09-12 11:27:51
 البرلمان المصري  نتمنى التزام حماس بتعهداتها بعد لقا القاهرة

قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب: نتمنى أن تلتزم حركة حماس بما تم إعلانه من نتائج لقاءات وفد الحركة في القاهرة بقيادة إسماعيل هنية مع المسئولين لبحث أزمة قطاع غزة والخلافات القائمة بين الفرقاء مع حركة فتح ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال والانقسام.

وشدد النائب في تصريح خاص لـ«فيتو» على ضرورة أن تتخلى «حماس» عن حالة العناد والعمل على توحيد الصف الفلسطيني، بعد هذه الزيارات والمناقشات التي تمت، مشيرًا إلى أن نبذ الخلافات جزء أساسي من حل مشكلة القضية الفلسطينية.

وأوضح الخولي أن مصر عليها التزام تاريخي تجاه القضية الفلسطينية، ودورها القضاء على حالة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية لمحو حجة إسرائيل في إحياء عملية السلام مرة أخرى بأنها لا تجد فصيلا واحدا تتعامل معه.

وقالت حركة حماس في بيان رسمي: «التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من أعضاء المكتب في الداخل والخارج رئيس المخابرات العامة المصرية».

وأكد الوفد حرص الحركة على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية وعدم السماح باستخدام قطاع غزة بأي صورة من الصور للمساس بأمن مصر.

وعبر الوفد عن عظيم شكر وتقدير الشعب الفلسطيني للجهد المصري للتخفيف من آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته وعلى دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت