X
قطر: سحب جنسية شيوخ قبيلة آل مرة ومصادرة أملاكهم

الثلاثاء :2017-09-12 11:38:11
قطر سحب جنسية شيوخ قبيلة ل مرة ومصادرة أملاكهم
سحبت السلطات القطرية، جنسية عدد من شيوخ قبيلة آل مرة، ومصادرة أملاكهم وأموالهم، عقاباً على معارضتهم لسياسة الدوحة تجاه الأزمة الخليجية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية الثلاثاء.

كما نقلت صحيفة سبق السعودية الإلكترونية، تأكيد أحد وجهاء القبيلة القطرية المضطهدة، أن السلطات في بلاده أسقطت جنسية بعض شيوخ القبيلة.

وقال محمد المري، إن أبرز المشمولين بالقرار الجديد، كبير آل مرة، طالب بن لاهوم بن شريم المري، و50 آخرين من شيوخ القبيلة، والشيخ فالح بن عايد أل عايد الهاجري، شيخ بني مهاجر، ومصادرة أملاكهم وأموالهم.

يُذكر أن شيخ بني مرة، وبني هاجر، كانا من أبرز الشيوخ الذين أشادوا في يونيو (حزيران) الماضي بقرارات الملك سلمان بن عبد العزيز، وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، المتعلقة بالعائلات السعودية القطرية، والبحرينية القطرية، بعد اندلاع الأزمة الخليجية، وقرارمقاطعة الدوحة، والتقى في الرياض على رأس وفد من وجهاء آل مرة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حديث عن الأزمة الناشبة وتطوراتها، ونُقل عنه اتهام "الدوحة بالاستقواء بتركيا وإيران" ضد السعودية وسياسة "مولاي خادم الحرمين الشريفين مولاي الملك سلمان بن عبد العزيز".

ومن البحرين هاجم وزير الخارجية الشيخ خالد بن خليفة، مساء الإثنين القرار القطري، بتغريدة على تويتر قال فيها إن "الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم، من شيوخ العرب، وأهله وجماعته من أخيارهم، ومن تطاول عليه وأساء له، واستولى على أمواله لا يرقى إلى قدره". وأضاف أن "استهداف الشيخ طالب بن شريم، محاولة يائسة لقطع أوصال قطر العربية مع محيطها، وامتدادات قبائلها".

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت