الأحمد: لن نلتقي وفد "حماس" بالقاهرة إلا بإعلان حل اللجنة الإدارية

الأربعاء :2017-09-13 12:02:22
الأحمد لن نلتقي وفد حماس بالقاهرة إلا بإعلان حل اللجنة الإدارية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات الوطنية، عزام الأحمد، على أنه وفد حركة "فتح" المقرر إرساله للقاهرة لن يلتقي بوفد حماس المتواجد هناك.

وقال الأحمد خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين صباح الأربعاء، إن جدول أعمال زيارة الوفد لا يتضمن أي لقاءات مع حماس، إلا بإعلانها عن حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة، والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

وأعلن الأحمد أمس الثلاثاء، أنه سيتوجه إلى القاهرة خلال أيام للقاء القيادة المصرية لمتابعة جهود إنهاء الانقسام وملف المصالحة الفلسطينية، في وقت يتواجد فيه وفد رفيع المستوى من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وقائدها بغزة يحيى السنوار.

الجدير ذكره أن حركة حماس أبلغت رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي، استعدادها لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فوراً لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.

وقالت مصادر صحفية، اليوم الأربعاء،  إن حركة وفد "حماس" بالقاهرة وضع اللجنة الإدارية "وديعة" لدى القيادة المصرية لتتصرف بها كيفما شاءت، وذلك في حال وافق الرئيس محمود عباس على المصالحة الوطنية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت