البردويل: المصالحة المجتمعية حققت انجازات واختراقات هامة وماضية في عملها

الخميس :2017-09-14 12:32:49
البردويل المصالحة المجتمعية حققت انجازات واختراقات هامة وماضية في عملها

 أكد النائب عن حركة حماس  د. صلاح البردويل أن المصالحة المجتمعية هي احدى ملفات المصالحة المهمة التي تم التوقيع على بنودها في القاهرة عام ،2011، وأنها حققت انجازات واختراقات ومستمرة في عملها موضحاً أن هذا الملف يعد من أكثر الملفات حساسية وحيوية كونه يمس النسيج الاجتماعي الفلسطيني الذي تضرر بسبب الأحداث المؤسفة أثناء الانقسام.

وقال النائب البردويل في تصريح  صحفي ان لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن اتفاق القاهرة قطعت شوطاً كبيراً بوضع الأسس لهذه المصالحة وماضية في عملها حتى تحدث حالة ارتياح شعبي فلسطيني”.

وأضاف النائب البردويل:" لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن مشروع التكافل الاجتماعي قامت باستئناف دور هذه اللجنة وبحضور فصائل فلسطينية، مبيناً أنه تم احداث اختراقات وانجازات مباشرة وهامة في هذا الملف، وهناك سرعة وحالة رضا بين الناس".

وبين  البردويل أن هناك رضا كبير لدى كل ألوان الطيف الفلسطيني بدليل أن معظم الفصائل الفلسطينية تشارك في هذا الجهد المبارك في لجنة التكافل والمشاريع المنبثقة عنها أو لجنة المصالحة المجتمعية.

وأوضح النائب البردويل أن هناك تسوية لستة حالات من هؤلاء الشهداء وسيتم تسوية أربعة عشر حالة من الشهداء، وفي مهرجان كبير في غزة سيعقد في قاعة رشاد الشوا اليوم الخميس، آملاً أن تتم تسوية معظم هذه القضايا وأن نحدث حالة من الارتياح الشعبي الفلسطيني.

وعن تفاهمات القاهرة أكد النائب البردويل أن تفاهمات القاهرة شكلت نوعاً من أنواع الإسعاف للحالة الفلسطينية وتمت برعاية مصرية موضحاً أنها تمس الحالة الإنسانية أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف النائب البردويل "اعتقد إذا استمرت اللجنة على هذا الشكل سيكون لها تأثير إيجابي في الواقع الفلسطيني".

وأشار النائب البردويل أن المصالحة المجتمعية طالما تحققت فستؤسس لوحدة وطنية وحل لكثير من القضايا العالقة على المستوى السياسي بين حركة فتح وحماس وبين الكل الفلسطيني.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت