X
دعا لوقف رواتب الأسرى
الفصائل تطالب بمحاكمة العجرمي بسبب تصريحاته بحق الأسري في السجون

السبت :2017-09-16 13:28:45
الفصائل تطالب بمحاكمة العجرمي بسبب تصريحاته بحق الأسري في السجون
العجرمي خلال تصريحاته ضد الأسرى

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت، أن ما ورد على لسان الوزير السابق في حكومة السلطة أشرف العجرمي خلال لقاء تطبيعي في القدس المحتلة، يستدعي المساءلة والمحاسبة والمحاكمة.

وأكد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، أن العبارات التي وردت على لسان  العجرمي تأتي في سياق السعي الحثيث لأصحاب نهج "أوسلو" لكسب رضا الاحتلال واستجداء قبوله بهم شركاء لإكمال مسيرة "أوسلو".

ودعا شهاب، القوى الحية المقاومة والمناضلة لتوحيد جبهتها في مواجهة هذا النهج وأدعيائه ممن يلحقون الضرر بأهداف الشعب الفلسطيني ومسيرته ومصالحه العليا.

من جهتها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال بيان رسمي، على أن تصريحات العجرمي بخصوص رواتب الأسرى "ليست غريبة على رجل يُمثل نهجًا امتهن التنازلات والتحريض على المقاومة"، معتبرةً هذه التصريحات إرضاءً للكيان الصهيوني لم تكن لتتم لولا رعاية وتشجيع قيادة السلطة.

كما أكدت الجبهة أنها ستطرح هذا الموضوع في الهيئات الفلسطينية لخطورته على المشروع الوطني الفلسطيني، وبسبب تمادي أصحاب ونهج التطبيع والتنسيق الأمني في هذه المسلكيات المرفوضة من قطاعات الشعب الفلسطيني.

بدوره، استنكر مكتب إعلام الأسرى تصريحات العجرمي، مشيرًا إلى أنه أساء فيها لقيم الشعب الوطنية وتضحيات مقاومته الأصيلة، ومنها الشهداء والأسرى.

ووصف تصريحات الوزير السابق بـ "غير المسئولة" و"غير الوطنية"، وتتماهى مع مواقف الاحتلال من المقاومة ومن رواتب الأسرى، بل وتشجع الاحتلال على إجراءاته التعسفية والقمعية بحق شعبنا وأسرانا.

كما دعا إعلام الأسرى العجرمي للاعتذار للشعب الفلسطيني وأسراه عن تصريحاته المسيئة التي مست مشاعر كل أبناء شعبنا، على حد تعبيره.

وكان العجرمي قال خلال مؤتمر تطبيعي عُقد في القدس المحتلة بمناسبة مرور 24 عاماً على اتفاق “أوسلو” بمشاركة ضباط متقاعدين في جيش الاحتلال، إن دفع رواتب للأسرى يشجع على العنف.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت