X
منظمة التحرير توكد على ضرورة استعادة حق ضحايا مذبحة "صبرا وشاتيلا"

السبت :2017-09-16 14:14:49
منظمة التحرير توكد على ضرورة استعادة حق ضحايا مذبحة صبرا وشاتيلا
منظمة التحرير الفلسطينية

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم السبت، أن حق الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني أينما كانوا لن يسقط بالتقادم، وأن دولة فلسطين ستلاحق مجرمي الحرب وستحاسبهم على جرائمهم، ولن تتوانى عن الدفاع عن حقوقهم.

جاء ذلك في بيان صحفي له تعقيبًا على الذكرى الخامسة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبت بحماية الجيش الإسرائيلي بقيادة "آرئيل شارون" ضد آلاف المدنيين امن اللاجئين الفلسطينيين في صبرا وشاتيلا بلبنان عام 1982.

وأضاف عريقات خلال بيانه، "هذه المجزرة البشعة هي تذكير للعالم اليوم بغياب المساءلة والعدالة وبكونها وصمة عار في عصر مبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي الذي لم يقاض الجناة المسؤولين عن هذه المجزرة وغيرها، بل شهد على ترقياتهم على فعلتهم المشينة بحق الانسانية وشجعهم على ارتكاب المزيد من المجازر".

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية في جلب إسرائيل إلى المساءلة الدولية ورفع الحصانة عنها وإنهاء الاحتلال.

بدورها، قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن هذه المجزرة لا تزال تشكل فصلاً مأساويًا في التاريخ الفلسطيني، وأنها وبعد مضي خمسة وثلاثين عامًا، ستبقى شاهدة على إرهاب إسرائيل وهمجيتها تجاه الشعب الفلسطيني بأسره، ولن تمر دون عقاب، حسب تعبيرها.

وأكدت عشراوي على حق الشعب الفلسطيني الطبيعي والقانوني في جلب إسرائيل إلى العدالة الدولية، مشددة على أن الشعب الفلسطيني لن يتراجع ولن يتوانى عن محاسبة الاحتلال ومحاكمته على جرائمه المتعاقبة والمتعددة ضد الإنسانية وحقوق الإنسان.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت