X
النائب دحلان: أثمن خطوة حماس بحل اللجنة الإدارية وأناشد الجميع الاستجابة لها

الأحد :2017-09-17 11:38:20
النائب دحلان أثمن خطوة حماس بحل اللجنة الإدارية وأناشد الجميع الاستجابة لها

 أصدر النائب محمد دحلان قائد التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح، أنه يثمن عالياً موقف حركة حماس، بحل اللجنة الادارية، في قطاع غزة، استجابة لمطلب الوحدة الوطنية، وبعد الجهود المصرية التي أثبتت الشقيقة مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وتمنى دحلان استجابة الجميع لهذه الخطوة المقدرة تجاه الوحدة الوطنية، وخاصة الرئيس محمود عباس، بعد أن تم سحب جميع الذرائع من قبل حماس، وأكد على أن دور التيار الاصلاحي في فتح سيبقى مستمراً في تحمل مسئولياته تجاه ابناء الشعب الفلسطيني، في كل أماكن تواجده.

وجاء في تصريح دحلان الذي صدر عنه اليوم الأحد:

"أثمن بأسم إخواني بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح خطوة الإخوة في حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة ، وأناشد الجميع بالإستجابة لها علي طريق الوحدة الوطنية ، وبهذه الخطوة فإن حركة حماس قد أزاحت الذرائع التي كان يضعها أبو مازن شرطاً للمضي بالمصالحة ، وأكرر الاشادة بدور الأشقاء في مصر العروبة ، وأؤكد على أهمية هذا الدور في هذه المرحلة ، وما يحدث هذه الأيام يبرهن على دور مصر الثابت تجاه قضيتنا الوطنية ، فمصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين ، كانت وما تزال الأحرص والأوفى علي القضية الفلسطينية ، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة ، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها.

موقفنا ثابت لم ولن يتغير تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية ، فقد أعلنا هذا الموقف منذ البداية ، ودعونا كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة شعبنا وفصائله وقواه الحية.

وأود الإشارة إلى أن الأخ سمير المشهراوي ، وخلال إجتماعاته بوفد حماس خلال الأيام الماضية ، أكد على هذه المواقف ، وحث الإخوة في حركة حماس على ضرورة إبداء كل المرونة المطلوبة لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة.

ونؤكد لجماهير شعبنا الوفي أننا لن نتخلى عن مسؤولياتنا ، وسنستمر في تقديم الدعم لأهلنا في كل مكان ، لأن هذا هو واجبنا وخطنا الذي لا نحيد عنه".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت