مصر ترحب باستجابة فتح وحماس لجهود إنهاء الانقسام الفلسطيني

الأحد :2017-09-17 13:35:58
مصر ترحب باستجابة فتح وحماس لجهود إنها الانقسام الفلسطيني

رحبت مصر بموقف حركتي فتح وحماس الفلسطينتين في إنهاء حالة الانقسام التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مشيدة بما أبداه الوفدان من استجابة للمقترحات المصرية لحل الأزمة، والتي تأتي في إطار حرص القاهرة على وحدة للشعب الفلسطيني إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة.

وتؤكد مصر على استمرار جهودها واتصالاتها مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس وكافة القوى الفلسطينية بما يخدم المصلحة العامة والقضية الفلسطينية .

كانت حركة حماس، أعلنت اليوم الأحد، حل اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخرًا، لإدارة شئون قطاع غزة، مطالبة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها.

وأكدت الحركة في بيان صحفي، موافقتها على إجراء الانتخابات العامة وتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

وأكدت "حماس" أن الخطوات تأتي استجابة لجهود مصر، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيرًا عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصًا على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية.

من جانبها رحبت حركة فتح ، بإعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وقال محمود العالول القيادي في حركة فتح، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، إن إعلان حماس "أمر مبشر".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت