X
لجنة موحدة للمخيمات في الوطن والشتات

الأحد :2017-09-17 13:59:57
لجنة موحدة للمخيمات في الوطن والشتات

أعلن عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، رئيس لجنة اللاجئين في الحركة صالح الزق عن تشكيل لجنة تنسيق عليا موحدة للمخيمات وتجمعات اللاجيئن في الوطن والشتات.

وقال الزق خلال اجتماعات متواصلة عقدت لاطارات المخيمات واللاجيئن، إن قرار تشكيل اللجنة جاء في ظل استمرار مؤامرة تصفية أعمال وخدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيننين "الأونروا" تمهيدا لتصفية قضيه اللاجيئين.

وأضاف أن الفقر والبطالة وتردي الأوضاع المعيشية نتيجة طبيعية لخفض وتقليص وتصفية الوكاله لخدماتها، ولعل إغلاق مستشفى قلقيلية وبعض مدارس القدس شاهد حي على ذلك.

وأضح أن لجنه التنسيق العليا تضم كل الاطارات العاملة والفاعلة داخل المخيمات وتجمعات اللاجيئن وهي؛ لجنة اللاجيئن في حركه فتح، والمكتب التنفيذي للجان الشعبية في الضفة الغربية، والمكتب التنفيذي للجان الشعبية في قطاع غزة، وممثلين تجمعات اللاجيئين ومخيمات الشتات، وممثلين عن الأقاليم التنظيمية في الوطن والشتات، إضافة إلى أنه سيتم فتح الباب لكل إطار فاعل وراغب للانضمام للجنة.

وأشاد الزق بالحكومة ممثلة برئيس الوزراء رامي الحمد الله، على تمكنها بالحد الأدنى من تقديم المساعدات وتخفيض نسب البطالة والفقر والعوز لأهلنا في مخيمات اللاجيئين، في الوقت الذي تخلى المجتمع الدولي والأممي عن دورهم في حق العودة للاجئين.

وفي السياق ذاته، أكد المجتمعون أهمية دعم وتلبية دعوة الريئس محمود عباس لعقد المجلس الوطني بأقرب وقت ممكن، مشددين على أن أي عملية تمثيل مقبلة للمجلس تكمن أهميتها من خلال تمكين سته ملايين لاجئ فلسطيني من اختيار من يمثلهم وينوب عنهم، وتحديدا في المؤسسة التشريعية الأهم للشعب الفلسطيني.

ودعا إلى ضرورة تفعيل وتطوير دائرة اللاجيئين في منظمة التحرير، لتكون قادرة على خدمة سته ملايين لاجئ في الوطن والشتات.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت