X
الولايات المتحدة تعمل على إعفاء إسرائيل من المساءلة الحقوقية

الأحد :2017-09-17 14:43:31
الولايات المتحدة تعمل على إعفا إسرائيل من المسالة الحقوقية

نقل موقع ويللا الإخباري عن السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نكي هيلي قولها إن واشنطن تعمل على إلغاء البند السابع الذي يلزم إجراء نقاش سنوي حول إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وذكر الموقع أن هيلي أعلنت -خلال لقائها مؤخرا مع سبعين من زعماء اليهود الأميركيين في نيويورك- أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تسعى لإدخال إصلاحات بمجلس حقوق الإنسان "تتضمن إلغاء بند مثير للخلافات ويسيء لإسرائيل بصورة خاصة" لأنه يلزم أعضاء المجلس بإجراء نقاش سنوي حول حقوق الإنسان فيها.

وحضر اللقاء -الذي عقد بمقر البعثة الأميركية الأممية- السفير الإسرائيلي بالمنظمة داني دانون وممثلون عن جميع المنظمات اليهودية الكبيرة في الولايات المتحدة، وذكر الموقع أن السفيرة هيلي أكدت أن بلادها ستواصل الوقوف بجانب إسرائيل ضد "سياسة التمييز المعادية" لها بالمنظمة الدولية.

وقالت هيلي إنها ستتصدى لما ستصدره الأمم المتحدة من قائمة سوداء للشركات العاملة في المستوطنات، مشيرة إلى أنه منذ انتخاب الرئيس ترمب شهد مجلس الأمن الدولي تراجعا في التأثير المعادي لإسرائيل.

وذكر مصدر حضر اللقاء أن المندوبة الأميركية متحمسة للمواقف الإسرائيلية وأن تل أبيب تشهد حالة من الرضا الكبير إزاء سياسة هيلي الجديدة بالمؤسسات الأممية وعملها على تقليل حجم العداء والتحريض ضد إسرائيل، أو جهودها لاستعادة جثامين القتلى الإسرائيليين المحتجزة لدى حركة حماس بقطاع غزة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت