الفصائل في غزة تدعو للبناء على خطوة حماس

الأحد :2017-09-17 18:22:59
الفصائل في غزة تدعو للبنا على خطوة حماس

قالت الفصائل الفلسطينية في غزة إنها تابعت باهتمام كبير مخرجات اللقاءات الهامة التي جرت بين المخابرات المصرية ووفدي حركتي حماس وفتح، وتصريح حركة حماس بحل اللجنة الادارية.

ووجهت الفصائل في اعقاب اجتماع لها في مكتب الجهاد الاسلامي الشكر لمصر على دورها التاريخي في دعم واحتضان القضية الفلسطينية وإيلائها بالغ الاهتمام، لا سيما حرصها الشديد على ترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق المصالحة، مع دعوتنا بأهمية استمرار هذه الجهود المباركة للم الشمل الفلسطيني.

وثمن الفصائل في بيان تلاه محمد طومان عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية حرص حركة حماس على إنهاء الانقسام وسعيها لتقديم كل ما أمكن في سبيل إتمام المصالحة كضرورة وطنية وشرعية يجب تحقيقها وبذل كل الجهود لذلك.

ورحبت الفصائل بحل حركة حماس للجنة الإدارية ودعوتها لحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها فورا ثم إجراء الانتخابات، وندعو قيادة فتح والرئيس الفلسطيني لالتقاط هذه المبادرة والتجاوب معها والتوجه الفعلي بنوايا صادقة وبخطوات عملية لتحقيق ذلك، ونعتبر أنه من الضروري أن يتم مقابلة هذه الخطوة بصدور قرار عاجل وفوري يتم بمقتضاه رفع كافة الإجراءات العقابية ضد أهالي قطاع غزة فوراً والتي شكلت مساساً واضحاً بحياة المواطنين اليومية.

ودعت الفصائل الى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس التمسك بالحقوق الفلسطينية والحفاظ على حق عودة اللاجئين وحرية الأسرى والقدس وفلسطين كاملة من رأس الناقورة الى أم الرشراش وإنهاء الانقسام، فطريق المصالحة والوحدة لا مفر منها وتعتبر إستراتيجية هامة لمواجهة كافة الأخطار التي تتعرض لها قضيتنا التي يراد إنهائها والإجهاز عليها لصالح المشروع الاسرائيلي.

وأكدت الفصائل على ضرورة وجود الكل الفلسطيني على طاولة الحوار المشترك دون استثناء أي من قوى المقاومة، من أجل التوافق على برنامج وطني يشمل الكل الفلسطيني ويتبنى دعم خيار المقاومة لأن مواجهة "العدو" وإفشال مخططاته ومؤامراته ضد شعبنا وقضيته الوطنية تتطلب الاستفادة من جهود الجميع في معركة التحرير.

ودعت الفصائل الكل الفلسطيني لتذليل كل العقبات التي تعترض طريق المصالحة لمنح شعبنا الجائزة التي يستحقها بتحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام والاتفاق على برنامج وطني لمواجهة التحديات المحدقة بشعبنا وقضيته.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت