لهذا السبب لا تضع شرائح الليمون في العصير

السبت :2017-09-30 11:42:04
لهذا السبب لا تضع شرائح الليمون في العصير

تستخدم شرائح الليمون على نحو واسع لإضافة نكهة إلى العصائر والمشروبات، لكنها في نفس الوقت، يمكن أن تتسبب بالعديد من الأمراض، فهي تحمل نسبة عالية من الجراثيم والبكتيريا والفيروسات.

وتضفي شرائح الليمون نكهة مميزة على العصائر والمشروبات الباردة، لكنها في نفس الوقت يمكن أن تكون ملوثة بالأحياء الدقيقة المسببة للأمراض. وينطبق هذا الأمر على مكعبات الثلج، فعلى الرغم من أنها تجعل المشروبات منعشة وخاصة في فصل الصيف، إلا أن المياه المصنوعة منها، لا تفي بالضرورة بالمعايير المستخدمة في مياه الشرب.

ففي عام 1987، تم تقديم مكعبات الثلج الملوثة خلال مباراة في لعبة كرة القدم، بين فريقي جامعة بنسلفانيا وجامعة كورنيل، مما تسبب بإصابة 5000 شخص بأمراض خطيرة. كما كانت مكعبات الثلج مسؤولة عن وباء الكوليرا عام 1991 في أمريكا اللاتينية، والتي تسببت بنحو 8000 إصابة و17 حالة وفاة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبالإضافة إلى خطورة تصنيع مكعبات الثلج من المياه الملوثة، يمكن لها ولشرائح الليمون، أن تلتقط البكتيريا والجراثيم من العديد من السطوح، بما في ذلك لوحات التقطيع والأواني والأيدي العاملة وغير ذلك.

ويمكن لشرائح الليمون أن تتلوث بالبكتيريا عند قطعها إلى شرائح، كما يمكنها التقاط البكتيريا من ألواح التقطيع، والسيناريو الآخر المتوقع، هو نشر العملاء البكتيريا من أيديهم إلى شرائح الليمون عندما يحاولون التقاطها.

وما يجعل الأمور أسوأ، أن شرائح الليمون تترك معرضة للهواء في الأماكن المفتوحة، وتشير الدراسات، إلى أن تلوث هذه الشرائح، يزداد بمعدل 5 مرات، عندما تترك بحرارة الغرفة من 4 إلى 24 ساعة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت