أسماء وفد اللجنة المركزية لفتح الذي سيصل غزة نهاية الأسبوع الجاري

الإثنين :2017-10-02 09:05:40
أسما وفد اللجنة المركزية لفتح الذي سيصل غزة نهاية الأسبوع الجاري

أكدت مصادر قيادية فتحاوية ، أنه من المرجح أن يصل وفداً من اللجنة المركزية لحركة فتح، نهاية الأسبوع الجاري إلى قطاع غزة، وذلك في إطار استكمال جهود المصالحة الفلسطينية. 

وقالت المصادر، إن الوفد الذي يجري التحضير لزيارته والمبنية بالأساس على نجاح زيارة وفد حكومة الوفاق الوطني في تسلم مهامها بغزة؛ سيضم سبعة من أعضاء اللجنة المركزية للحركة، بينهم عضو اللجنة المركزية للحركة المتواجد في القطاع أحمد حلس. 

ووفق المصادر، فإن الوفد سيضم كلاً من مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد، وأعضاء اللجنة المركزية لفتح، جبريل الرجوب، وروحي فتوح، وناصر القدوة، محمد اشتيه، وحسين الشيخ، والذي سيتواجد خلال زيارة وفد الحكومة لغزة. 

وأشارت المصادر، إلى أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمود عباس في قطاع غزة؛ سيتم إلغائها خلال شهر أكتوبر الجاري، وتحديداً بعد اجتماع حركتي فتح وحماس في القاهرة، والذي يليه اجتماعاً شاملاً للفصائل الفلسطينية. 

يذكر أن وفداً من الحكومة الفلسطينية سيصل إلى قطاع غزة، اليوم الاثنين، في إطار دعوة حركة حماس للحكومة لتسلم مهامها في غزة وذلك بعد قرار الحركة حل اللجنة الإدارية. 

وسيقوم الوفد بتسلم كافة الوزارات والمهام المتعلقة بقطاع غزة، على أن يجري بحث الملفات العالقة بين الحركتين في اجتماع لهما في مصر الأسبوع المقبل.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت