تيسير خالد: من الضروري توفير الضمانات الكافية التي تدعم استمرار المصالحة الوطنية

الإثنين :2017-10-02 12:29:39
تيسير خالد من الضروري توفير الضمانات الكافية التي تدعم استمرار المصالحة الوطنية

عبّر تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن الأمل بنجاح جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية، التي ترعاها وتقودها جمهورية مصر العربية على أساس حل اللجنة الادارية.

وقال خالد، "إن هذه الخطوة ستمكننا من طي صفحة الانقسام الأسود المدمر، واستعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني من خلال انتخابات عامة تشريعية ورئاسية تعيد للمواطن الفلسطيني حقوقه في الممارسة الديمقرطية" .

وأضاف أن حكومة الوفاق الوطني تقف أمام الامتحان في مهمة وطنية عظيمة تبدأ بخطوات قد تبدو محدودة، ولكنها على درجة من الأهمية في المعالجة الصبورة والدؤؤبة لجميع الملفات التي تتصل بعمل المعابر وشؤون الموظفين ومتطلبات الأمن بالدرجة الرئيسية.

وأكد على ضرورة توفير الضمانات الكافية للنجاح في معالجة هذه الملفات من خلال التعاون مع الجهود التي يبذلها الاشقاء في جمهورية مصر العربية ومن خلال الانتقال من الثنائية  التي تحكمت في الوضع الفلسطيني على امتداد سنوات الانقسام المدمر ، الى رحاب الكل الوطني والشراكة الوطنية في إدارة الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني العام بمشاركة جميع القوى السياسية والشعبية والمجتمعية الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت