تعرف على أغرب الطرق للتخلص من الوزن الزائد!

الإثنين :2017-10-02 14:17:20
تعرف على أغرب الطرق للتخلص من الوزن الزائد

تدفع رحلة البحث عن الرشاقة والقوام الممشوق الكثيرين للبحث عن طرق تقليدية وغريبة لإنقاص الوزن وحرق الدهون. إليكم أغرب الطرق والعادات للتخلص من الوزن الزائد:

شمّ الفانيليا

من المعروف أن شم رائحة الطعام يبعث على الشعور بالجوع ويعزز الرغبة في تناول الطعام حتى لو كان الشخص يشعر بالشبع. لكن دراسة جديدة في مستشفى سان جورج بلندن كشفت عن أن شم الفانيليا، أحد المكونات المستخدمة في إعداد المعجنات والمخبوزات، له مفعول عكسي ويقلل من الرغبة في تناول الحلويات.

وأثبتت التجارب أن من وضعوا قطعة قماش بها رائحة الفانيليا فقدوا وزنًا أسرع ممن لم يفعلوا هذا، ما يعني أن رائحة الفانيليا جعلت لديهم إشباعا نفسيا من الحلويات ولم يقدموا على تناولها لفترة، ما ساعدهم في إنقاص الوزن.

تناول الطعام الحار

المواد الحريفة تساعد بصورة كبيرة في تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم وتمنح الجسم الطاقة والدفء، لذلك فإن أغرب وأحدث طرق فقدان الوزن لا تتطلب سوى تغيير النظام الغذائي ليحتوي على الكثير من الفلفل الأحمر الحار أو الفلفل الأسود.

ويمكن أيضا الإكثار من تناول الزنجبيل سواء شربه أو وضعه على الطعام فهو مؤثر في حرق السعرات الحرارية خاصة بعد تناول الوجبات الرئيسة، بنسبة 8%.

فضلا عن أن تناول الأطعمة الحارة يقلل الشهية للطعام ويمنح الشعور بالشبع؛ لأنه يرسل إشارت للمخ أن المعدة لا تحتاج إلى المزيد، وهو ما يعني أنك لن تفكري في الاقتراب من الطعام لفترة طويلة بعد تناول تلك الأطعمة.

تغيير شريك الطعام

تناول الطعام باستمرار مع الأصدقاء أو العائلة يمكن أن يكون السبب وراء زيادة الوزن. وأشارت دراسة نشرتها مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف مديسين" إلى شبكة اجتماعية متداخلة كثيفة تضم أكثر من 12 ألف شخص خضعوا لتقييم مستمر بين عامي 1971 و2003 كجزء من دراسة فرامنجهام للقلب.

ووجدت أن من تتناول الطعام معه يؤثر عليك، فإذا ما كان الصديق أو أفراد العائلة يعانون من البدانة والوزن الزائد فإن هذا سينعكس على الفرد ويصبح مثلهم؛ لأنه سيتناول الكثير من الطعام معهم.

لذلك فإن الوقت المناسب لكل من يريد إنقاص الوزن أن يبحث عن شركاء جدد يساعدونه على تقليل كمية الطعام.

ترك أواني الطعام في المطبخ

إذا كنت تتناول الطعام على المائدة بعيدًا فاترك أواني الطعام في المطبخ ولا تحضرها إلى المادة واكتفي فقط بالكمية التي أحضرتها في الطبق؛ لأن هذا يساعد على تناول كمية أقل والاكتفاء بما أحضرته سابقًا.

كما أن بقاء الطعام بعيدا عن عينيك يساهم بصورة فعالة في عدم تناول المزيد منه وسيجعلك تتحكم في طريقة وكمية الطعام بصورة أسهل.

الاهتمام بالألوان

ينصح الباحثون في مختبر "فوود وبراند" بجامعة كورنيل في الولايات المتحدة، بضرورة تناول أطعمة تحتوي على ألوان مختلفة؛ لأن وجود مثل هذه الألوان يقلل من استهلاك الطعام ويمنح شعورا سريعا بالشبع.

وأشاروا إلى أن التباين بين ألوان الطعام والطبق تصنع ما يطلق عليه "وهم ديبلويوف"، والذي يزيد الإحساس بالشبع ويقلل كمية الطعام التي يتناولها الشخص.
 

المصدر: وكالة خبر


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت