وزير المخابرات المصري يلتقي الرئيس عباس اليوم في رام الله

الإثنين :2017-10-02 21:03:15
وزير المخابرات المصري يلتقي الرئيس عباس اليوم  في رام الله

كشفت مصادر فلسطينية مطلّعة أن وزير المخابرات المصرية خالد فوزي، سيصل مدينة رام الله اليوم، للقاء الرئيس محمود عباس ومن ثم يتوجه إلى قطاع غزة  لمتابعة تنفيذ تفاهمات القاهرة الأخيرة الموقعة بين حركتي فتح وحماس.

وقالت المصادر ، إنه كان من المقرر أن يصل فوزي برفقة وفد أمني يتألف من 14 شخصية لغزة اليوم عبر معبر رفح، إلا أنه تقرر أن يتوجه لرام الله للقاء الرئيس عباس قبيل زيارته لغزة.

وبيّن أن الوفود المصرية القادمة والتي سيرأسها فوزي، يقع على كاهلها مهام متابعة تنفيذ التفهامات الأخيرة والاشراف على تسلم الحكومة لمهامها بغزة.

 ووصل غزة بعد ظهر اليوم الإثنين، وفد أمني مصري يتألف من 14 شخصاً من رجال الأمن والمرافقين عبر معبر "رفح" البري، ضمن الوفود المصرية القادمة لمتابعة تنفيذ الاتفاقات.

كما وصل وفد مصري إلى قطاع غزة أمس الأحد، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" الإسرائيلي، يضم كلاً من: "السفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت، واللواء همام أبو زيد، واللواء سامح كامل".

الجدير بالذكر أن وفد حكومة التوافق برئاسة رئيس الحكومة رامي الحمد الله، وكافة الوزراء والمسؤولين الأمنيين، وصل قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" ظهر اليوم الإثنين، في زيارة هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2015م، لتنفيذ التفهامات الأخيرة وتسلم الحكومة لمهامها.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت