صور: حكومة الوفاق تتسلم مقار وزاراتها بغزة

الثلاثاء :2017-10-03 14:50:11
صور حكومة الوفاق تتسلم مقار وزاراتها بغزة

تسلم وزراء الحكومة الفلسطينية السابعة عشر، ظهر اليوم الثلاثاء، مقار الوزارات بمدينة غزة، بحضور رئيس الوزراء د.ر امي الحمد الله، وقيادات من حركتي فتح وحماس، تطبيقاً لتفاهمات القاهرة الأخيرة التي جرت بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

ووفقاً لمصادر خاصة، فإن الدكتور جواد عواد تسلم مقر وزارة الصحة، وتسلم الدكتور صبري صيدم مقر وزارة التربية والتعليم، كما تسلم الدكتور شوقي العيسة مقر وزارة الشؤون الاجتماعية، وتسلم وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مقر وزراته بحضور كبار موظفي الوزارة.

وأشار الأعرج إلى أهمية الوحدة الوطنية من أجل الارتقاء والنهوض بفلسطين، مشدداً على ضرورة البدء بتنفيذ مشاريع تنموية تخدم فئات المجتمع بالكامل.

وتسلم المهندس سميح طبيله مقر وزارة النقل والمواصلات بمدينة غزة، فيما تسلم المهندس علام موسى مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتسلم أ. سليم السقا مقر وزارة العدل، وتسلم الدكتور سفيان سلطان مقر وزارة  الزراعة.

كما تسلمت السيدة عبير عودة مقر وزارة الاقتصاد الوطني، وتسلم الدكتور إيهاب بسيسو مقر وزارة الثقافة، بالإضافة إلى تسلم الشيخ يوسف ادعيس لمقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتسلم وزير العدل المستشار علي أبو دياك مقر وزراة العدل، وتسلمت السيدة رولا معايعة مقر وزارة السياحة والآثار.

وأشارت إلى أن التسليم جرى بحضور رئيس الوزراء والوفود المرافقة له، بالإضافة إلى قيادات من حركة حماس والفصائل، ووكلاء الوزارات المذكورة والمدارء العامين.

كما استقبل الوكيل المساعد لوزارة الداخلية- الشق المدني- ماهر أبو صبحة صباح اليوم، وكيل وزارة الداخلية محمد منصور  والوفد المرافق له، وأطلعه على مجريات عمل الشق المدني، لتفقد الإدارات المختلفة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء بحكومة التوافق رامي الحمد الله على أن الحكومة جاهزة لتولي مسؤولياتها كافة لتولي دون اجتزاء.التي تعقد لأول مرة في غزة في إطار تطبيق التفاهمات التي تم الاتفاق عليها في رام الله

وقال الحمد لله خلال جلسة الحكومة الأسبوعية التي تعقد لأول مرة في غزة، في إطار تطبيق التفاهمات التي تم الاتفاق عليها في رام الله، إن إعادة عمل المؤسسات الرسمية ومعالجة كافة تداعيات الانقسام يحتاج الي حكومة وجهد ، مشدداً على الحكومة عادت اليوم لتذلل العقبات ولفسح المجال امام عمل المؤسسات .

ويذكر أن وفد حكومة التوافق برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وكافة الوزراء والمسؤولين الأمنيين، وصل إلى قطاع غزة ظهر أمس الإثنين عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، في زيارة هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2015م.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت