عوض: واثقون بجهود مصر في ترميم البيت الفلسطيني الداخلي

الجمعة :2017-10-06 18:28:36
عوض واثقون بجهود مصر في ترميم البيت الفلسطيني الداخلي
عبد الحكيم عوض - عضو المجلس الثوري لحركة فتح

قال القيادي في حركة فتح عبد الحكيم عوض ، أن خطاب فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمام اجتماع الحكومة في غزة وتحرك مصر بهذا الثقل أشعرنا يقينا بأنها ستحمي هذه المصالحة.

وأضاف عوض نحن واثقون ومستبشرون بجهود مصر بأنها ستقودنا إلى ترميم البيت الفلسطيني الداخلي وحماية جبهتنا الداخلية .

واعتبر عوض أن من يعتقد أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح تم استثناؤه فهو مخطئ وواهم ، مضيفاً نحن أول من وضع لبنة الاساس لبنية جهود المصالحة والتي تمت من خلال جلسات وحوارات مكثفة بين قيادة التيار مع مصر من جهة ومع حركة حماس من جهة أخرى.

وأكد عوض أن الوحدة الوطنية مصلحة فلسطينية وهي الضمان لإكمال مشوار الكفاح نحو الاستقلال ، مؤكدا أن التيار الإصلاحي سيدفع بكل قوة من أجل إنجاح المصالحة.

وتابع عوض أن المصالحة تحتاج إلى تنازلات كبيرة من كافة الأطراف لإتمامها ، مشدداً علي ضرورة  استناد المصالحة إلى نظام وقانون لا مصالح حزبية وفئوية ، والبحث عن صيغة توافقية فيما يخص  استخدام السلاح الذي يجب أن يكون بقرار وطني وليس حزبي.

وأضاف نحن بحاجة إلى برنامج سياسي وطني نتوافق عليه جميعا ،متمنياً أن يفضي الجهد المصري  إلى تمكين الثقة بين طرفي الانقسام .

وأشار عوض أن مصر والإمارات والسعودية والأردن مدركون التغييرات الكبرى التي تعصف بالمنطقة وهم يسعون لتحصين الشعب الفلسطيني بالوحدة لتفاديها.

وخلص عوض إلي أن الشعب الفلسطيني سيحسن اختيار من يقوده ومن يمثله خلال المرحلة القادمة ، وأن صندوق الاقتراع سيكون الحكم بين الأطراف المتنافسة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت