بالفيديو- الزهار في مداخلة لقناة إخوانية: عباس في أضعف حالاته ولا يجرؤ علي سحب سلاح المقاومة

السبت :2017-10-07 00:41:46
بالفيديو الزهار في مداخلة لقناة إخوانية عباس في أضعف حالاته ولا يجرؤ علي سحب سلاح المقاومة

أكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار أن التعاون بين حماس ومصر هو تعاون أمني منطقي يهدف إلى ضبط الحدود بين قطاع غزة ومصر ومحاربة النشاطات الغير شرعية في منطقة رفح.

وقال الزهار في مداخلة له على قناة "الشرق" التابعة لجماعة الاخوان المسلمين " الشعب في قطاع غزة يحتاج إلى بقاء التواصل مفتوح مع الجانب المصري لتلبية احتياجاته من سفر وعلاج وغيرها من المتطلبات الانسانية, وعلى حماس مسؤولية توفير ذلك لأنها تحكم القطاع".

وشدد الزهار " لم يتم اثبات الإدعات التي تتهم حماس بتدخلها في الشأن الداخلي المصري ولم يتم تقديم أحد من الحركة للمحاكمة", مؤكداً " هذا كلام غير صحيح ولم يتم اثباته".

واستذكر القيادي في حركة حماس اتهام وزير الداخلية المصري السابق اللواء حبيب العدلي حماس بتورطها في تفجير كنيسة القديسين مجددا التأكيد "لم يتم اثبات هذا الإدعاء" واصفا اياه بـ "كلام في الهواء" في دلالة على انه غير صحيح.

وفيما يخص ملف سلاح المقاومة قال الزهار " محمود عباس لا يجرؤ ولا يستطيع سحب سلاح المقاومة، وهو بأضعف حالاته ولا يوجد لديه قبول من النظام المصري والبديل هو محمد دحلان".

وتابع " حاول عباس ان يقضي على سلاح المقاومة عام 2007 ولم يستطع على الرغم من ان سلاح المقاومة كان عبارة عن عشرات البنادق, اما الان سلاح المقاومة عبارة عن جيش فشل الاحتلال الإسرائيلي في القضاء عليه".

وختم الزهار مداخلته قائلا:" عندما كنت وزير خارجية في 2006 رفضت الاعتراف بالمبادرة العربية, لانها تدعو إلى الاعتراف باسرائيل".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت