الحية: مخطئ كل من يفكر إفشال المصالحة

السبت :2017-10-07 12:58:58
الحية مخطئ كل من يفكر إفشال المصالحة

شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، على أن الفرصة متاحة الآن للمصالحة، مؤكداً أن مصر عادت من جديد لاستلام الملف الفلسطيني، وبدأت من إنهاء الانقسام.

جاء ذلك، اليوم السبت، خلال مشاركته في المؤتمر السنوي السادس بعنوان "فلسطين رؤى استراتيجية سياساتية"، قائلاً "نريد الذهاب إلى المصالحة على مبدأ الشراكة بين الجميع الفلسطيني".

وأضاف: "نريد لمنظمة التحرير أن تكون بيتًا لكل الفلسطينيين وقراراتها لصالح الشعب، كما نريد أن تدير السلطة الوطن بثلاث وسائل وهي: الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي".

وأكد عضو المكتب السياسي لحماس على ضرورة أن يكون  سلاح المقاومة الفلسطينية على الحدود لمواجهة الاحتلال، مبيناً أن الأجهزة الأمنية تضبط الشأن الأمني، مشيراً إلى أن الجانب الفلسطيني مادام تحت الاحتلال فمباح للشعب الفلسطيني، أن يقاومه حتى التحرير.

وشدد الحية على أن هناك برنامجاً فلسطينياً واضحاً للتعايش مع الحالة الوطنية الفلسطينية، قائلاً:" ذاهبون إلى القاهرة، ومخطئ كل من يفكر إفشال المصالحة، خاصة أن هناك حالة عامة يريدها شعبنا وذاهبون للحوار بعقل مفتوح ومرونة عالية، وبالتالي يريد قناعة بالشراكة والعمل المشترك والعمل الموحد.

وقال الحية: "للأسف أصبح البعض يخجل من أن يتحدث عن فلسطين التاريخية"، مضيفاً: "عندما تم وسم حماس بالإرهاب لم نشاهد أحداً يدافع عنها، بل بالعكس هناك فلسطينيون وعرب هاجموا حماس، واتهموها بالإرهاب".

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت