صور: فنانة فلسطينية ترسم لوحاتها بإلهام من الرقصات الشعبية

الأحد :2017-10-08 19:13:23
صور فنانة فلسطينية ترسم لوحاتها بإلهام من الرقصات الشعبية

حلمت الفنانة الفلسطينية نمير القاسم من مدينة القدس المحتلة طويلاً بأن ترقص وتشارك في لوحات الدبكة الفلكلورية التي تقدمها فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، ورغم أن حلمها لم يتحقق إلا أنها حولته إلى لوحات فنية حازت إعجاب المتابعين.

وحازت لوحات القاسم التي استغرقت وقتاً طويلاً لاستحداث أسلوب فني يليق بها على إعجاب الحاضرين والمتابعين خلال افتتاح معرضها الفني "رقص" في متحف الشاعر الراحل محمود درويش في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

 


وأشارت القاسم إلى أنها استغرقت سنتين من التجريب لابتكار الأسلوب الفني المناسب للوحات، لأنها أرادت من اللوحات أن تعبر عن روح الرقص.

وقالت: "منذ طفولتي، وأنا أعشق فرقة الفنون الشعبية، وظل يلازمني طموح أن أكون عضوة في هذه الفرقة، لكن أسباب عدم انضمامي لم تقف حائلة دون ممارسة مهارتي الفنية للتعبير عن شغفي وحبي للرقص الفلسطيني كتعبير عن الهوية والوجود."

 

 
 

يذكر أن نمير القاسم من مواليد القدس عام 1984، حاصلة على بكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة القدس (أبو ديس)، تعمل مدرسة للفنون، شاركت بالعديد من المعارض الجماعية، ويعتبر معرض "رقص" عملها الثاني بعد معرض "طابع عفوي" عام 2012.
 

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت