فتح معبر رفح استثنائياً لمغادرة وفود الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة

الإثنين :2017-10-09 11:47:46
فتح معبر رفح استثنائيا لمغادرة وفود الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة

أعلنت هيئة المعابر والحدود في غزة عن فتح معبر رفح البري استثنائياً اليوم الاثنين،  لمغادرة وفود الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة المقرر انطلاقها غدًا الثلاثاء.

وأفاد مراسلنا، نقلاً عن المتحدث باسم الهيئة هشام عدوان أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح لمغادرة وفود الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة، مضيفاً :"أننا لم نبلغ بفتح المعبر أمام سفر الحالات الإنسانية من القطاع أو عودة العالقين في الخارج".

ومن المقرر، أن تبدأ وفود حركتي فتح وحماس بمغادرة الأراضي الفلسطينية، متوجهةً للعاصمة المصرية القاهرة لاستكمال ملفات المصالحة الوطنية، التي بدأت مؤخراً وأثمرت عن زيارة حكومة التوافق لقطاع غزة في زيارة تعد هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2014.

وسيعقد وفدا "فتح" و"حماس"، اجتماعاته غداً الثلاثاء، في القاهرة، لبحث ملفات المصالحة العالقة، وذلك بعد تشكيل ثلاثة لجان تختص بالأمن والمعابر والدوائر الحكومية، وذلك لتمكين حكومة التوافق من تسلم مهام عملها في قطاع غزة بشكل نهائي.

وقد عقدت حكومة التوافق، اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء الماضي، في قطاع غزة، لكنها أَجَلت اتخاذ القرارات المهمة، الخاصة بالاستلام الكامل لمهام عملها، ورفع الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى ما بعد مباحثات القاهرة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت