الرئيس الصومالي يشيد بدور مصر في دعم استقرار بلاده

الثلاثاء :2017-10-10 00:32:07
الرئيس الصومالي يشيد بدور مصر في دعم استقرار بلاده

أعرب الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، في اتصال هاتفي، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تقديره للعلاقات التاريخية مع مصر، مشيداً بدور القاهرة في مساندة الصومال ودعمه من أجل تحقيق الاستقرار فيه.

جاء ذلك في بيان اصدرته الرئاسة المصرية الإثنين.

كما أعرب فرماجو عن تطلعه لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات، معرباً عن تقدير بلاده للدعم الفني الذي تقدمه مصر للصومال، فضلاً عن دفاعها عن المصالح الصومالية في المحافل الإقليمية والدولية.

ومن جانبه، أكد الرئيس السيسي، خلال الاتصال، قوة العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والصومال، مؤكداً موقف مصر الداعم لوحدة الصومال وسيادته.

وكما أعرب السيسي عن حرص مصر على تفعيل مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكداً مواصلة مصر تقديم الدعم الفني لأبناء الصومال ومساندته في جهود بناء مؤسسات الدولة واستعادة الأمن والاستقرار.

وقد تناول الاتصال الهاتفي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما استعرض الرئيس الصومالي آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات التي تقوم بها الحكومة المركزية لاستعادة الأمن والاستقرار بالصومال، والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

يذكر أن القوات الصومالية، المدعومة من قوات الاتحاد الأفريقي، تخوض قتالا ضد جماعة الشباب، المرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي تشن هجمات على المنشآت والقوات الحكومية بهدف إقامة دولة إسلامية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت