تغريدات هند صبري وظافر العابدين تغضب التونسيين.. والسبب!

الثلاثاء :2017-10-10 10:40:51
تغريدات هند صبري وظافر العابدين تغضب التونسيين والسبب

أثارت تغريدة نشرتها الممثلة التونسية هند صبري في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، غضب عدد من التونسيين بعدما نشرت علم تركيا بدل علم تونس.

وقالت هندي صبري في التغريدة التي نشرتها، مساء الأحد، إثر فوز المنتخب المصري وتأهله لمونديال روسيا 2018 “مبروك لمنتخب الفراعنة الرجالة الي فرحوا مصر كلها بعد طول انتظار عقبال بلدي الحبيب تونس”، وأرفقت هذه التغريدة بعلم ”تركيا” بدل علم “تونس” رفقة علم “مصر”، وهو ما أثار غضب متتبعيها الذين شنوا عليها هجوماً، معتبرين أنه من غير المعقول أن تخطئ في علم بلدها وتجهل التمييز بينه وبين علم تركيا.

خطأ الممثلة هند صبري بعلم بلدها شاركها فيه كذلك مواطنها الممثل ظافر العابدين، الذي نشر بدوره تدوينة على صفحته بالـ”فيسبوك” قال فيها “ألف مبروك لمصر وللإخوة المصريين تأهلهم لكأس العالم وإن شاء الله بلدي العزيز تونس قريبا”، لكنه عوض وضع علم “تونس”، وضع علم “تركيا” إلى جانب علم “مصر”.

وأشعل المغردون مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات تراوحت بين الشتم والسخرية والاستغراب، عبروا من خلالها عن غضبهم من فناني بلادهم الذين يعتبرون سفراء لبلادهم ولثقافتها، وقاموا بنشر علم تركيا وعلم تونس والتذكير بالفوارق بينهما.

هذا الهجوم دفع بكل من هند صبري وظافر العابدين إلى حذف الأعلام من تدويناتهما، من دون تقديم اعتذار.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب التونسي لكرة القدم، تأجلّ ترشحه لمونديال روسيا 2018 إلى الجولة الأخيرة التي ستجرى يوم 11 نوفمبر أمام المنتخب الليبي بتونس العاصمة، ويحتاج فقط للتعادل في هذه المباراة لضمان تأهله.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت