شاهد الصور.. انطلاق أعمال محادثات المصالحة بين فتح و حماس برعاية مصرية

الثلاثاء :2017-10-10 12:37:14
شاهد الصور انطلاق أعمال محادثات المصالحة بين فتح و حماس برعاية مصرية

انطلقت اليوم الثلاثاء اجتماعات المصالحة بين فتح وحماس برعاية مصرية بمقر جهاز المخابرات وبإشراف مباشر من وزير المخابرات خالد فوزي. لبحث ملفات تمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني من العمل في قطاع غزة، أبرزها؛ الانتخابات، القضاء، الأمن، السلاح، منظمة التحرير، والرؤية السياسية.

ويترأس وفد حركة " فتح" المكلف من الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية للحركة، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ومفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، كما يضم في عضويته، أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، حسين الشيخ، أحمد حلس، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

ويترأس وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، ويضم كلاً من موسى أبو مرزوق ويحيى السنوار وخليل الحية وعزت الرشق وحسام بدران وصلاح البردويل.

وقال الناطق بلسان حركة حماس حسام بدران على صفحته في فيسبوك إن "بعد قليل نبدأ جولات الحوار مع الاخوة في حركة فتح في مقر المخابرات المصرية، والتي تتابع مشكورة بإيجابية وجدية عن قرب مجريات الأمور".

وأضاف: "نحن في حماس نتحرك وأمامنا هموم شعبنا ومطالبه، وسنحرص على حلّ التداعيات والآثار السلبية للإنقسام على أهلنا في الضفة وغزة على حد سواء".

وتابع: "شعبنا الفلسطيني هو الضامن الحقيقي لتنفيذ المصالحة، ونتتظر من شعبنا وخاصة قواه الفاعلة وفصائله الوطنية ونخبه المختلفة أن تمارس دورها عمليا وكذلك في التصويب والتقييم".

11
12
13
860x484 (2)
449900C
449892C
449890C
وفد

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت