عقب انتهاء اجتماعهما الأول..فتح وحماس تؤكدان إيجابية أول جلسات الحوار في القاهرة

الأربعاء :2017-10-11 08:40:33
عقب انتها اجتماعهما الأولفتح وحماس تؤكدان إيجابية أول جلسات الحوار في القاهرة

أكدت حركتي فتح وحماس، عقب انتهاء اجتماعهما الأول في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن لقاءات المصالحة الفلسطينية، الثلاثاء، أن أجواء إيجابية سادت المباحثات، وأنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات.

وأصدرت الحركتين بياناً مشتركاً أكدا خلاله إن المشاركين من فتح وحماس يؤكدون تطلعهم لمواصلة الحوار بعد غدٍ الخميس بنفس الروح البناءة.
وأشار البيان إلى أن الجلسة ناقشت عدداً من موضوعات ملف المصالحة الفلسطينية بعمق، بهدف رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني وتخفيف الاوضاع المعيشية في قطاع غزة.

وذكر أن الحوارات جاءت انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الوطني واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في انهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وتقدمت فتح وحماس بالشكر للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام، وإتمام المصالحة.

وعقدت الحركتين اليوم أولى جلسات الحوار الفلسطيني برعاية مصرية لاستكمال البحث في النقاط الأساسية للاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً، خصوصاً فيما يتعلق بملف الموظفين والمعابر.

وكانت حماس أعلنت مؤخراً حل اللجنة الإدارية التي كانت تدير قطاع غزة، وبموجب ذلك جاءت حكومة الوفاق الوطني إلى غزة لاستلام إدارة القطاع، لكن تأجل إصدار قرارات عملية إلى ما بعد مباحثات القاهرة الحالية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت