إسرائيل تصادق على 12 ألف وحدة استيطانية بالضفة

الأربعاء :2017-10-11 16:11:59
إسرائيل تصادق على 12 ألف وحدة استيطانية بالضفة

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي أقرت مجموعة خطط استيطانية شملت الموافقة على 12 ألف وحدة استيطانية خلال العام الحالي وهو رقم يمثل أربعة أضعاف ما سجل في العام الماضي.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن الوحدات الاستيطانية ستكون في أماكن مختلفة من الضفة الغربية، بما في ذلك مدينة الخليل ومستوطنتي بيت ايل وميغرون، قرب رام الله، مقر السلطة الفلسطينية.

وأضافت: "في المجموع، ستتم الموافقة على 12 ألف وحدة سكنية في عام 2017 في مراحل مختلفة من عمليات التخطيط والبناء، وهو أربعة أضعاف الرقم في عام 2016".

كما أوردت الصحيفة أنه في حال الموافقة على الوحدات السكنية في الخليل، فإنها ستكون المرة الأولى التي يوافق فيها على خطط داخل المدينة الفلسطينية منذ عام 2002.

ويبلغ عدد سكان مدينة الخليل، كبرى مدن الضفة الغربية، نحو 200 ألف فلسطيني يعيش بينهم نحو 800 مستوطن تحت حماية الجيش الإسرائيلي في عدد من المجمعات المحصنة في قلب المدينة.

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات غير شرعية سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أو لا.

ويعتبر الاستيطان العائق الأول أمام عملية السلام، ويقوض البناء الاستيطاني وتوسع المستوطنات الأراضي التي من المفترض أن تشكل دولة فلسطينية أو يقطع أوصالها، ما يجعل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة أمراً صعباً.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت