اشتية : المصالحة تضمن تمكين السلطة في قطاع غزة

الأربعاء :2017-10-11 16:49:13
اشتية  المصالحة  تضمن تمكين السلطة في قطاع غزة

أكدت حركة فتح، اليوم الأربعاء، حرصها على تمكين السلطة الفلسطينية في قطاع غزة من خلال ممارسة الحكومة لكافة مهامها في قطاع غزة، لضمان نجاح كل ما يتم الاتفاق عليه في ملفات المصالحة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إن "المصالحة يجب أن تضمن تمكين السلطة في قطاع غزة، من خلال إلغاء مظاهر دولة الأمر الواقع لتصبح سلطة واحدة، وكيانا واحدا، وشرعية واحدة، وإن التقاسم الوظيفي غير مقبول، لا في الضفة، ولا في غزة".

وأضاف: "سنعمل مع حركة حماس على إنجاز برنامج سياسي نضالي يؤسس لشراكة وطنية مع كل الفصائل الفلسطينية، وأن المطلوب فلسطينياً هو إنعاش الاقتصاد، لكن ضمن مسارات متلازمة، وهي المسار السياسي، والأمني، والإقليمي، لا بشكل منفصل، كما يروّج له الإسرائيليون".

وأكد اشتية، أن أجواء إيجابية سادت جلسة الحوار التي انطقت أمس مع حركة حماس في القاهرة، لنقاش تفاصيل اتفاق المصالحة، وأن المصالحة يجب أن تعيد غزة كمكوّن رئيسي في دولة فلسطين.

ويستمر وفدا حركتي فتح وحماس، في عقد اجتماعات مغلقة برعاية مصرية في القاهرة، لاستكمال مباحثات المصالحة الفلسطينية بين الحركتين، في وقت أكدت فيه الحركتان حرصهما على إنجاح المساعي المصرية لطي صفحة الانقسام.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت