إعادة فتح السفارة المصرية في قطاع غزة

الأربعاء :2017-10-11 17:15:42
إعادة فتح السفارة المصرية في قطاع غزة

كشفت مصادر فلسطينية، أن جرى التوافق خلال لقاءات القاهرة المنعقدة بين حركتي فتح وحماس، على إعادة فتح السفارة المصرية في قطاع غزة.

وأفادت المصادر، أنه سيتم إعادة افتتاح السفارة بغزة ومن المقرر أن يقيم بداخلها ثمانية عناصر ويترأسها اللواء همام أبو زيد، موضحةً أنه المقرر البدء بإعادة فتح مقرها بغزة عقب تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وبيّنت أنه سيتم إلحاق وفد أمني مصري إلى قطاع غزة لدفع جهود إنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، وللإشراف على عملية تنقل المواطنين عبر معبر "رفح" الحدودي.

وكان مصدر خ مشارك في لقاءات القاهرة، أن أجواء اللقاءات بين حركتي "فتح" و"حماس" تتسم بالإيجابية، مبيّناً أنه سيتم التوافق على كافة الملفات دون تأجيل أي منهم لوقتٍ آخر.

وقال المصدر: "إن المباحثات ستركز على تشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة للكل الفلسطيني"، مشيراً إلى إمكانية توافق الطرفين على ترأس الرئيس محمود عباس للحكومة الثامنة عشر.

وأشار إلى أن الجلسة الأولى من اللقاءات بحثت تسلم حرس الرئيس لمعبر رفح والعودة إلى ما كانت عليه المعابر في العام 2005، موضحاً أن الجانب المصري يُجري غالبيةً اللقاءات مع كل طرف بشكل منفرد وعند الاتفاق يتم جمعهم.

ويذكر أن ثاني الجلسات المكملة لحوار المصالحة بين حركتي "حماس" و"فتح" انطلقت بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء، وسط أجواءٍ إيجابية، حيث من المقرر أن تستمر اللقاءات حتى مساء غدٍ الخميس.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت