وزير إسرائيلي يدعو أمريكا إلى وقف تمويل الأمم المتحدة

الخميس :2017-10-12 21:36:39
وزير إسرائيلي يدعو أمريكا إلى وقف تمويل الأمم المتحدة
دعا وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد أردان، اليوم الخميس، الولايات المتحدة إلى وقف تمويل الأمم المتحدة إذا نشرت "قائمة سوداء" بالشركات التي تعمل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال أردان في تغريدة على موقع تويتر إن "الوقت قد حان لإبلاغ الأمم المتحدة رسمياً أنها إذا نشرت القائمة السوداء للشركات ذات الأنشطة الاقتصادية أيضاً في يهودا والسامرة، فإن تمويل الأمم المتحدة من الولايات المتحدة وإسرائيل سيتوقف تماماً".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية إن المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد بن رعد بن الحسين، يقوم بتجميع قائمة بالشركات التي تعمل في الضفة الغربية، التي استولت عليها اسرائيل في الحرب التي خاضتها في الشرق الأوسط عام 1967.

وتأتي تصريحات أردان بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن إسرائيل ستنسحب من منظمة الامم المتحدة للعلم والثقافة (اليونسكو) بالتوازي مع الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، اليوم الخميس، انسحابها من (اليونسكو) وعزت ذلك إلى المخاوف من تزايد المتأخرات، والحاجة إلى إصلاح جذري، وما تصفه بـ"الاستمرار في الانحياز ضد إسرائيل" في المنظمة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن "هذا الانسحاب سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 31 ديسمبر(كانون الأول) 2018 وفقاً لقواعد اليونسكو.
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت