الاردن: حل القضية الفلسطينية شرط لتحقيق الامن بالمنطقة

الإثنين :2017-11-06 23:27:24
الاردن حل القضية الفلسطينية شرط لتحقيق الامن بالمنطقة
قال رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي إن جذور معظم التحديات والمشاكل، التي تعيشها المنطقة، تعود إلى عدم إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال لقائه الرئيس الهنغاري يانوش أدير، في إطار الزيارة الرسمية التي يُجريها الأخير للمملكة.
ووفق ما أوردته الوكالة الأردنية الرسمية "بترا"، فقد بحث الملقي وأدير العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
واستعرض الملقي التحديات، التي تواجه بلاده نتيجة الأوضاع الإقليمية غير المستقرة وتداعيات الأزمة السورية والضغط الذي يشكله اللاجئون السوريون على القطاعات الحيوية والخدمات في الأردن.
وأكد الملقي أن "القضية المركزية في منطقة الشرق الأوسط هي القضية الفلسطينية، وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين شرط أساسي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".
ولفت بهذا الصدد إلى أن "معظم التحديات والمشاكل التي تعيشها المنطقة تعود بجذورها إلى عدم إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وأوجدت حالة من الإحباط واليأس التي يعتاش عليها التطرف والإرهاب".
وحضر اللقاء وزراء، المياه والري والشؤون السياسية والبرلمانية والخارجية وشؤون المغتربين والبيئة والدولة لشؤون الاعلام والزراعة.
وكان أدير قد التقى في وقت سابق، اليوم الإثنين، عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ورئيس مجلس الأعيان (الغرفة الثانية للبرلمان) فيصل الفايز.
وفجر اليوم، وصل الرئيس الهنغاري إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية إلى المملكة تستمر عدة أيام، يجري خلالها، إضافة للقاء ملك البلاد، مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الأردنيين. -

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت