الألاف من مناصري دحلان يحيون في غزة الذكرى الـ 13 لاستشهاد الرئيس عرفات

الخميس :2017-11-09 14:28:37
الألاف من مناصري دحلان يحيون في غزة الذكرى الـ 13 لاستشهاد الرئيس عرفات

أحيى الألاف من المواطنين بعد ظهر اليوم، ذكرى الـ 13 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات والذكرى الـ 10 لضحايا الانقسام، بمهرجان نظمته لجنة التكافل الوطنية والتيار الفتحاوي التابع  للقيادي  في حركة  فتح محمد دحلان، في ساحة الكتيبة بمدينة غزة.

وشارك في المهرجان نواب من حركة حماس، أبرزهم خليل الحية وصلاح البردويل، وشخصيات من كافة الفصائل الأخرى.

ورفع  المشاركون رفعوا أعلام فلسطين والإمارات ومصر، وصور الرئيس الراحل ودحلان وأعلام حركة فتح.

وفي كلمة له قال  النائب ماجد أبو شمالة إن تفاهمات القاهرة في يوليو 2017 أسست لمصالحة وطنية حقيقية طوت صفحة سوداء من تاريخ شعبنا من خلال المباشرة في إنهاء ملف المصالحة المجتمعية الأشد خطورة والأكثر حساسية.

واعتبر أن المصالحة ليست استلام للمعابر والوزارات من السلطة التنفيذية فقط بل هي تفعيل لدور السلطات الثلاث ترتكز على الشراكة وعدم الإقصاء.

من جهته، دعا  القيادي البارز في حركة حماس خليل الحية خلال كلمته بالمهرجان  إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات للخروج من الوضع الفلسطيني الراهن.

وقال الحية خلال مهرجان التيار الإصلاحي لحركة فتح في ذكرى رحيل أبو عمار في ساحة الكتيبة بمدينة غزة: " نريد حكومة وحدة وطنية تقوم بمسؤولياتها بكل وطنية ونريد أن نذهب للانتخابات ونريد للمصالحة أن يشعر بها الجميع الفلسطيني في الشتات والضفة وغزة".

وأضاف:" يا أبناء شعبنا يجب أن تهيؤوا أنفسكم للذهاب لصناديق الاقتراع وهي الاختبار الحقيقي أمام ثوابتنا وحريتنا ونريد أن ننهي هذه الحالة الوطنية التي لا تسر صديق لكنها تفرح العدو".

ونوه الحية إلى أن حركة حماس ذاهبة لبقية ملفات المصالحة وتريد قيادة واحدة أمينة على شعبنا وحكومة واحدة وفية لشبابه وموظفيه، قائلاً: "لا للفصل الوظيفي والتقاعد المبكر".

وتابع: "مطلوب منا العمل جميعاً في المصالحة كلنا غالبون وليس هناك مغلوب وسننتصر على قضم قضيتنا الوطنية".

ونبه الحية إلى ضرورة أن تتم المصالحة الوطنية على قاعدة الشراكة والعمل المشترك لا التفرد ودون إقصاء لأي حزب

وأشار إلى أن شعبنا في مرحلة تحرر وطني والمقاومة درعه وسيفه التي لا يجوز أن يُغمد حتى رحيل الاحتلال عن أرض فلسطين.

وأكد أن من يريد أن يكون قائداً فلسطينياً عليه أن يؤهل نفسه للتضحيات وأن يضحي بماله ونفسه وولده من أجل قضية شعبنا، مشيراً إلى أن المهرجان يجسد المعنى الحقيقي للمصالحة الفلسطينية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت