فيديو بث مباشر..مئات الاف المواطنين يحتشدون في "سرايا غزة" احياءا لذكرى استشهاد الزعيم عرفات

السبت :2017-11-11 12:11:03
فيديو بث مباشرمئات الاف المواطنين يحتشدون في سرايا غزة احياا لذكرى استشهاد الزعيم عرفات

بدأ مئات الالاف من الفلسطينيين من مختلف مناطق قطاع غزة، منذ ساعات صباح اليوم السبت، بالتوجه إلى ساحة السرايا في قلب مدينة غزة، للمشاركة بمهرجان الوحدة والدولة، الذي تقيمه حركة (فتح) لإحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وأفاد شهود عيان  بأن مئات الآلاف من المواطنين من مختلف الفئات العمرية وعائلات بأكملها تتوجه إلى ساحة السرايا للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، رافعين أعلام فلسطين ورايات حركة "فتح" وصورا للرئيس الراحل أبو عمار، وصورا لرئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأكد الشهود أن حافلات تقل أعدادا كبيرة من المواطنين من كافة مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً إلى بيت حانون شمالاً، إضافة إلى السير على الأقدام تتوافد إلى منطقة السرايا مكان المهرجان.

واحتشد الآلاف من الجماهير منذ ساعات مساء أمس الجمعة في ساحة السرايا، تعبيرا عن الوحدة الوطنية ووفاء للرئيس الراحل أبو عمار والسير على نهجه.

واكتملت كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المهرجان ظهراً، بعيد إقامة منصة ضخمة للمهرجان وتزيين الساحة بأعلام فلسطين ورايات حركة فتح، كما رفعت لافتات تؤكد الوحدة الوطنية، وتستذكر شهداء الثورة الفلسطينية.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، أحمد حلس، جماهير الحركة ومحبي الرئيس الشهيد إلى المشاركة في إحياء الذكرى، مؤكدا ضرورة الالتزام بالنظام، ورفض جميع مظاهر الفوضى، بما فيها حمل السلاح تحت أي ذريعة.

وطالب حلس، بضرورة الحشد الجماهيري وفاء لروح الشهيد المؤسس أبو عمار، معتبرا المشاركة عرفانا واعترافا بأصالة نضاله، الذي جسد خلال مسيرته سيرة شعب يناضل من أجل الحصول على حقوقه المشروعة، التي ناضلت من أجلها، وما زالت تتمسك بها قيادة "فتح" وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، مشددا على أن المهرجان هو تعبير عن تمسك "فتح" بالوحدة وإقامة الدولة الفلسطينية.

بدوره، قال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، الناطق الرسمي باسم المهرجان إياد نصر، إن المهرجان يجسد الوحدة الوطنية التي تسعى حركة "فتح" لتحقيقها والبوصلة التي تتجه القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس لتحقيقها.

وأضاف نصر، أن مهرجان إحياء الذكرى الـ13 لرحيل القائد "أبو عمار" هو مهرجان وطني بامتياز، وأن ذكرى رحيل الخالد والمؤسس ياسر عرفات، رافعة وفاء لأرواح الشهداء، وصدق انتماء لمسيرة النضال الوطني، ومناسبة تحييها حركة "فتح" للتأكيد على الثوابت الوطنية، التي استشهد من أجلها الرئيس الراحل الرمز ياسر عرفات، ويحملها من بعده الرئيس محمود عباس، وإخوانه في قيادة الحركة وجميع الأطر والقواعد التنظيمية.

من جانبه، قال عضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" في قطاع غزة، مسؤول لجنة الإعداد الخاصة بإحياء ذكرى رحيل "أبو عمار" يزيد الحويحي، إن الحركة أنهت استعداداتها لاستقبال الجماهير غدا في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وأضاف أن الحركة أنهت نصب مسرح العرض الخاص بالمهرجان، الذي سيخصص لإلقاء الكلمات، وتقديم العروض الخاصة بإحياء الذكرى، وأن ساحة السرايا تتزين حاليا بعلم فلسطين وبرايات حركة "فتح" وصور الخالد فينا "أبو عمار"، وسيادة الرئيس محمود عباس. وأنه تم توزيع المواد الإعلامية الخاصة بالمهرجان.

ودعا الحويحي جماهير شعبنا عامة، والفتح خاصة، إلى الزحف إلى السرايا وإحياء هذه الذكرى، وإرسال رسالة الفتح للجميع بأن الحركة ماضية في مشروعها الوطني، ومتمسكة بالوحدة الوطنية، وهي الطريق التي اختارها "أبو عمار" وخليفته الرئيس محمود عباس لأجل تحرير الأرض وتجسيد دولتنا المستقلة والوصول إلى عاصمتها القدس الشريف.

من ناحيته، قال القيادي في الشبيبة الفتحاوية محمد أبو دقة "إننا نسير على خطى الشهيد عرفات، الذي نقل القضية الفلسطينية للعالم الخارجي، وأن شعبنا سيحافظ على إرث الشهيد المتمثل بالحفاظ على القضية".

وأكد أن شعبنا متمسك بذات الحقوق والثوابت من أجل الحرية، والاستقلال، وأن ياسر عرفات هو التاريخ والحاضر والمستقبل لما حمله من إرث وطني ثوري عبر نصف قرن من النضال.

من جانبه، قال الكاتب والمحلل السياسي مازن صافي: "اليوم وفي الذكرى 13 لفراق قائدنا وزعيمنا الشهيد ياسر عرفات من الصعب أن تفارقنا تفاصيله، لأنه حاضر فينا ولأنه في كل واحد منا شيء منه، فهو مفجر ثورتنا وقائد حركتنا وجماهيرنا وعاش ثائرا ينشد وحدتنا ويثبت قوتنا وعزمنا الأكيد على مواصلة النضال ضد الاحتلال".

وقررت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إقامة مستشفى ميداني في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، مكان إحياء ذكرى رحيل "أبو عمار".

وأوضح مدير الإسعاف بالجمعية في قطاع غزة علاء السوسي، أن القرار جاء لمواكبة أي تطورات طبية قد تحدث في المكان، وقال إن المستشفى ستكون متكاملة ومكونة من أطقم طبية تضم خمسة أطباء وعشرة ممرضين وممرضات وسيارات إسعاف.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت