نتنياهو يخضع لجلسة تحقيق سادسة اليوم

الأحد :2017-11-19 10:23:28
نتنياهو يخضع لجلسة تحقيق سادسة اليوم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية متعددة ومنها صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو" خضع  لجلسة تحقيق سادسة اليوم الأحد.

وستتركز الجلسة بالدرجة الأولى حول القضية التي تحمل الرقم 1000 والمتعلقة بتلقي نتنياهو لهدايا من رجال أعمال مقابل خدمات قدمها لهم، والسؤال المركزي المطلوب من نتنياهو الإجابة عليه في جلسة التحقيق السادسة هو، ما هي الخدمات التي حصل عليها رجل الأعمال "أرنون ملتشن" مقابل السيجار وصناديق الشمبانيا التي حصلت عليها عائلة نتنياهو.

وتابعت الصحيفة العبرية، على الرغم من التباين في صفوف طاقم التحقيق، إلا أن هناك توافق على وجود ما يكفي من الأدلة لتوجيه تهمة الرشوة لنتنياهو، أو على الأقل لائحة اتهام بالحصول على فوائد شخصية.

أما بخصوص رجل الأعمال "ملتشن" المتهم بتقديم رشوة لنتنياهو، هناك من يرى من المحققين بعدم تقديم لائحة اتهام ضده لتعاونه في التحقيق، وهناك من يرى ضرورة توجيه لائحة اتهام له مع نتنياهو.

وحول ماهية الامتيازات التي حصل عليها رجل الأعمال "ملتشن" ذكرت الصحيفة العبرية أن نتنياهو ساعده في إغلاق القناة العاشرة الإسرائيلية، وحصل على مساعدة من نتنياهو من أجل الحصول على "فيزا" للولايات المتحدة الأمريكية.

السيجار والشمبانيا لم ترسل لعائلة نتنياهو بمبادرة من رجلي الأعمال ملتشن وفارك، بل كانت ترسل بعد طلب عائلة نتنياهو، حسب ما ذكرت المساعدة الشخصية لرجلي الأعمال، والتي تابعت في شهادتها، سارة كانت تطلب الشمبانيا بصناديق تحوي ست زجاجات أو اثني عشر زجاجة، ونتنياهو كان يطلب السيجار.

وعن جلسات التحقيق مع نتنياهو قالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية إنها شارفت على النهاية تقريباً، ومن المتوقع الانتهاء منها منتصف الشهر القادم.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت