إضراب شامل في جامعات الضفة وغزة

الأحد :2017-11-19 17:43:34
إضراب شامل في جامعات الضفة وغزة

قرر مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، اليوم الاحد، التصعيد واعلان الاضراب الشامل في كافة جامعات الوطن، ردا على ما وصفه تنصل الحكومة من التزاماتها .

وقال د. امجد برهم رئيس مجلس اتحاد النقابات في بيان صحفي:" استنفذنا كافة وسائل الحوار والتفاوض مع مجلس التعليم العالي وبادرنا بإعطائه أكثر من فرصه للعدول عن قراراته بالتنصل من التزاماته بالكادر الموحد والاتفاقيات المتعلقة به ، حيث قرر في اجتماعه الاخير الذي عقد اليوم الأحد الموافق 19/11/2017م الساعة الثانية عشر الاستمرار في توجهه نحو الغاء مكافأة نهاية الخدمة والتنصل من اتفاقيات الكادر الموحد على خلاف ما تم التفاهم عليه مع ممثلي مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي ، وعليه قرر مجلس الاتحاد البدء بتنفيذ برنامج الاجراءات النقابية المقررة

في اجتماع الهيئة العامة سابقاً لتكون على النحو التالي:

أولاً: يوم الاثنين الموافق 20/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي في رام الله الساعة (11:30) ظهراً.

ثانياً: يوم الأربعاء الموافق 22/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي الساعة (11:30) ظهراً ثم التوجه بمسيرة نحو وزارة العمل في رام الله.

ثالثاً: الاثنين الموافق 27/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة المالية الساعة (11:30) في رام الله.

رابعاً: الثلاثاء الموافق 28/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي الساعة (11:30) ثم التوجه بمسيرة نحو مجلس الوزراء.

وسيبقى الاتحاد في حالة انعقاد دائم لاتخاذ الاجراءات المناسبة بعد ذلك في حال عدم تجاوب مجلس التعليم العالي لمطالب الاتحاد، محملا وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات المسؤولية كاملة عن هذه الأزمة، داعيا اياهم إلى تغليب صوت الحق والعقل والعدول عن قراراتهم الهدامة وذلك للحفاظ على المسيرة الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت