السلطات المصرية ترفض تمديد فتح معبر "رفح" لأيام إضافية

الثلاثاء :2017-11-21 09:30:58
السلطات المصرية ترفض تمديد فتح معبر رفح لأيام إضافية
أكدت السلطات المصرية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، على رفضها تمديد العمل بمعبر رفح لأيام إضافية، وذلك بعد إعلان إدارة المعبر عن تمديد العمل لمدة ثلاثة أيام، لتمكين الطلبة العالقين والحالات الإنسانية.
 
ونقل مراسلنا، عن مصدر داخل معبر "رفح" أن السلطات المصرية لم تُبلغ أي جهة بأن العمل بالمعبر سيستمر لأيام إضافية، وأنه جرة الإعلان من قبل وزارة الداخلية وإدارة المعبر عن أسماء كشوفات المسافرين لليوم الثلاثاء بشكل منفرد.
 
وشدّد المصدر، على أن الجانب المصري رفض تمديد العمل على المعبر لأيام إضافية، مشيراً إلى أنه لن يتم مغادرة أي من المسافرين بما فيها كشف الطلبة المعلن عنه من قبل وزارة الداخلية والأمن الوطني.
 
ونشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء أمس الإثنين، كشفاً بأسماء الطلبة من أصحاب المنح الخارجية، للسفر اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح البري، بناءًا على معلومات من إدارة المعبر تفيد بتمديد العمل على المعبر لثلاثة أيام إضافية.
 
وغادر خلال الثلاث أيام الماضية، "1440" مسافراً من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، موزعةً على النحو التالي: "730 مسافر تنسيقات مصرية، 200 مسافر جوازات مصرية، 510 كشوفات داخلية".
 
يُشار إلى أن السلطات المصرية أعلنت مساء الخميس الماضي، عن نيتها فتح معبر "رفح" استثنائياً لمدة ثلاثة أيام، بدأت السبت المنصرم وانتهت مساء الإثنين، في كلا الاتجاهين لتأمين مغادرة وصول الحالات الإنسانية والعالقين.

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت