الأوقاف تعلن اسماء شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل

الأحد :2017-11-26 13:54:29
الأوقاف تعلن اسما شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل

اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية اليوم الاحد، عن اسماء شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1439هـ -2017/2018 للمحافظات الشمالية والجنوبية/غزة .

وبلغ عدد الشركات المؤهلة بكافة المحافظات الشمالية 77 شركة وبالمحافظات الجنوبية بغزة 74.

واكد وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس ان الوزارة تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها في خدمة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام، من خلال توفير كافة سبل الراحة والأمان لهم في كافة المحطات التي يمرون بها خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقله ومسكنه.

ودعا ادعيس كافة المواطنين الراغبين باداء العمرة الى عدم التعامل الا مع الشركات المرخصة والمؤهلة وذلك حفاظا على حقوقهم، ومنعا للاستغلال من السماسرة واصحاب الشركات الوهمية، وان الوزارة قد وضعت الخطط اللازمة لمتابعة عمل الشركات من خلال طواقم العمل التي تقوم بالمتابعة في مختلف سفر المعتمرين.

بدوره، اثنى حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة على التعاون الذي يبذل من قبل شركات الحج والعمرة والى اهمية التواصل والمتابعة ما بين الأوقاف والشركات المؤهلة والمرخصة للعمل في هذا المجال.

وأكد أبو الرب أن الوزارة وضعت الضوابط واللوائح التنظيمية للعمل في موسم العمرة بما يضمن موسم عمرة يعود بالراحة على المواطن، وتقديم الخدمة الأفضل له وحماية الشركات المرخصة والمؤهلة من السماسرة والمنتفعين.

وأوضح أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي إقتراح أو شكوى، مؤكداً على شركات الحج والعمرة القيام بواجباتها ومسؤولياتها اتجاه معتمريها وان الوزارة لن تتوان عن معاقبة اي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها.

واشار أن وزارة الأوقاف تعمل دوماً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمان والقاهرة، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت