قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

الإثنين :2017-11-27 09:45:25
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الشقيقين محمد (15 عاما) وأحمد محمود صالح موسى (13 عاما)، ومحمد سعود صبيح (15 عاما)، ويزن عبد الرحيم المصري(13 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها، في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، فتى قرب الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة، وسط مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال المتواجدة على ما يسمى حاجز ( 160) قرب الحرم الإبراهيمي اعتقلت الفتى معتصم ناصر أبو ارميلة (16 عاما)، بذريعة حيازته سكينا.

وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ضياء سلمان سراحنه (23 عاما) من منزله في مدينة الخليل، كما اعتقلت من بلدة دورا الأسير المحرر رزق مسلم الرجوب ونجله أحمد، واستولت على مركبته بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا جنوبا، وداهمت عددا من منازل الأسرى المحررين عرف منهم محمود ونبيل المسالمة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات السموع ويطا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين من الجلمة شمال شرق جنين  .

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد نضال أبو فرحة، ومحمود عمر أبو فرحة عقب اقتحام قرية الجلمة ومداهمة منزلي ذويهما  .

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، خمسة شبان خلال اقتحام منازلهم في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا منازل في حي الأعور وحوش أبو تايه في بلدة سلوان، وفجرت البوابات الرئيسة، واعتقلت عدة شبان بعد تفتيش منازلهم والعبث في محتوياتها.

وأضافوا، ان القوات أطلقت قنابل الصوت نحو السكان في حوش أبو تايه، واعتدت بالضرب على 4 شبان من عائلة أبو الحمام، ما أدى لإصابة أحدهم بجروح ونقله للمستشفى للعلاج.

والمعتقلون هم محمد عبد المنعم الأعور، والشقيقين عرفات وعامر أبو الحمام، والشقيقين شادي ومحمد عرفات أبو الحمام.

وبدوره، أفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن عرفات أبو الحمام في حي أبو تايه، واعتدت عليه وعلى أبنائه بالضرب المبرح، ومن ثم اعتقلته وشقيقه عامر ونجليه محمد وشادي.

وأشار إلى أن هناك تواجد وانتشار لقوات الاحتلال منذ صباح اليوم في كروم قمر ببلدة سلوان.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت