أبو الغيط: نجاح إسرائيل في "تطبيع وضعيتها" دولياً مكافأة صريحةً للاحتلال

الأربعاء :2017-11-29 13:03:00
أبو الغيط نجاح إسرائيل في تطبيع وضعيتها دوليا مكافأة صريحة للاحتلال

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أبو الغيط إن الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المُحتلة بما فيها القدس الشرقية مازالت مستمرة، والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصةً في المسجد ألأقصى المُبارك، وفضلاً عن استمرار إسرائيل في حصارها الجائر غير القانوني وغير الشرعي المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات، واستمرار سياسة الاعدامات الميدانية والحواجز العسكرية واستمرار الانتهاكات ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح أبو الغيط بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، إن لإسرائيل تاريخ في الاستهانة بالأمم المُتحدة ورفض الالتزام بقراراتها، وتطاولها على أجهزتها.

ورغم ذلك، تسعى اسرائيل، للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن المكلف بحفظ الأمن والسلم الدوليين لعاميّ 2019-2020.

وشدد الأمين العام على أن نجاح إسرائيل في "تطبيع وضعيتها" على الصعيد الدولي "مكافأة صريحة للاحتلال"، وتشجيع للدولة العبرية على المضي قُدماً في سياساتها لتدمير حل الدولتين.

وحذر أبو الغيط من انسداد أفق التسوية السلمية، الذي يُنذِرُ بعواقب وخيمة ليس على المنطقة والعالم بأسره، ما يتطلب إطلاق عملية تفاوضية جادة وفق آلية واضحة وإطار زمني مُحدد يُفضي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأعرب أبو الغيط عن أمله في نجاح الادارة الأمريكية في دعم هذا المسار، ومواصلة مساعيها لتحقيق الهدف الذي طال انتظاره وإنهاء الصراع المُمتد منذ عقود.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت