ملك الأردن يُحذر من نقل سفارة واشنطن إلى القدس

الخميس :2017-11-30 11:03:39
ملك الأردن يحذر من نقل سفارة واشنطن إلى القدس

 حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، من تداعيات نقل السفارة الأمريكية للقدس خلال المرحلة الحالية، "لما يُشكله من مخاطر على حل الدولتين وذريعة يستغلها الإرهابيون".

حديث الملك عبد الله جاء خلال اجتماعات عقدها في الكونغرس الأمريكي ، ضمن زيارة عمل رسمية بدأها لواشنطن الخميس الماضي.

ووفق ما أعلنه الديوان الملكي الأردني في بيان صحفي، فقد اجتمع الملك عبد الله مع رئيس مجلس النواب، بول رايان، ورؤساء وأعضاء عدد من اللجان في مجلسي الشيوخ والنواب.

وركزت اللقاءات، على سبل توسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وفي مقدمتها جهود تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد الملك عبد الله أنه "لا يوجد بديل عن حل الدولتين الذي يضمن تحقيق العدالة والحرية والاستقرار"، مُشدداً على "أهمية عدم اتخاذ إجراءات تقوض ما تبذله الإدارة الأمريكية من جهد مشكور لاستئناف العملية السلمية".

وحول موضوع نقل السفارة الأمريكية للقدس، بين ملك الأردن "أهمية منح عملية السلام فرصة للنجاح، حيث أن نقل السفارة لابد أن يأتي ضمن إطار حل شمولي يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

ومضى بالقول إن "نقل السفارة في هذه المرحلة سيكون له تداعيات في الساحة الفلسطينية والعربية والإسلامية، وأن ذلك يشكل مخاطر على حل الدولتين وسيكون ذريعة يستغلها الإرهابيون لتكريس حالة الغضب والإحباط واليأس التي تشكل بيئة خصبة لنشر أفكارهم".

وقال موقع i24NEWS العبري إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ينوي نقل السفارة الأمريكية للقدس قبل الأحد والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع في شهر مايو/أيار الماضي مذكرة بتأجيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لمدة 6 أشهر.
 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت