"فتح" ترحّب بدعوة البرلمان الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

الخميس :2017-11-30 18:42:31
فتح ترحب بدعوة البرلمان الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بدعوة البرلمان الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين، حيث قال أمس، إن الوقت قد حان لاعتراف الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي بدولة فلسطين المستقلة على حدود العام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" والمتحدث باسمها في أوروبا د. جمال نزال، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية مساء اليوم الخميس، مطالبة رئيس وفد البرلمان الأوروبي لشؤون العلاقات مع فلسطين ننيوكليس يكليوتيس بتعليق اتفاقية الشراكة مع إسرائيل، إلى أن تلتزم التزاما حقيقيا باحترام حقوق الانسان.

وجددت "فتح" دعوة الحكومات الأوروبية لتطبيق هذا النداء لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني بتجسيد حقه بتقرير المصير في دولة كاملة السيادة أرضه المحتلة.

وقال نزال: "إن من شأن الاعتراف العاجل بدولة فلسطين وهي الخطوة التي تأخرت كثيرا، أن يوفر عامل استقرار مفصلي يقطع الطريق على الإرهاب في العالم ويحد من التطرف".

وأضاف نزال: "ندعوا لتطبيق قرار البرلمان الأوروبي حول الدعوة للاعتراف بدولة فلسطين كما صدر في ٢٠١٢"، مؤكدا أنه يجب عدم الارتهان للسياسات الاسرائيلية الرامية لتقويض الاعتراف بدولتنا الفلسطينية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت