حماس تحذر ترامب

السبت :2017-12-02 17:52:17
حماس تحذر ترامب

 حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت، من مغبة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مدينة القدس المحتلة "عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال".

واعتبرت حماس في تصريح صحفي ، أن مثل هذا القرار يمثل اعتداءً صارخًا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على المدينة، ومنحًا لدولة الكيان شرعية على مدينة القدس.

وأوضحت أن هذه الخطوة تشكل انتهاكًا صارخا للقانون الدولي باعتبار القدس أراضي محتلة، وغطاءً للاستمرار في جرائم تهويد المدينة وطرد الفلسطينيين.

ودعت أبناء شعبنا الفلسطيني إلى الوقوف سدًا منيعًا وسورًا عاليًا في وجه هذا القرار الغاشم، مطالبةً بتأجيج انتفاضة القدس كي لا تمر هذه المؤامرة.

وقالت الحركة إن أي قرار مهما كان لن يغير من حقيقة أن القدس أرض فلسطينية عربية إسلامية.

وأهابت بالدول العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والشعبي الوقوف عند مسؤولياتها، والعمل على وقف هذا القرار وتجريمه.

كما طالبت كل أحرار العالم بالوقوف في وجه هذه الخطوات والعمل على منعها بكل السبل الممكنة.

وقال مسؤول أمريكي كبير أمس، إنه من المرجح أن يعترف الرئيس دونالد ترمب بالقدس المحتلة عاصمة لـ "إسرائيل" في كلمة يوم الأربعاء المقبل، فيما اعتبرت قيادات في السلطة الخطوة تدميرًا لعملية السلام.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة مساء أمس، إن الاعتراف الأميركي بالقدس كعاصمة لإسرائيل، أو نقل السفارة، يمثل "تدمرًا عملية السلام، وتدفع المنطقة إلى مربع عدم الاستقرار".

وأشارت تقديرات وترجيحات إسرائيلية الأربعاء الماضي، إلى إمكانية إعلان ترمب عن القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس خلال الفترة القريبة القادمة.

وبحسب التقديرات فترمب لا يريد انتظار بلورة خطة سياسية، بالإضافة لممارسة جماعات الضغط الأمريكية ضغوط كبيرة عليه سعياً لنقل السفارة وبالتالي الإيفاء بوعده خلال الحملة الانتخابية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت